المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلفي | مصر | صحافة - المصريون|حمزة لساويرس: لست "نعجة" كى انضم لقطيع يروج أكاذيب...


S.N.N
12-03-2011, 12:53 PM
?سلفي | مصر | صحافة - المصريون|حمزة لساويرس: لست "نعجة" كى انضم لقطيع يروج أكاذيب
#SALAFI#EgyElections_

انتقد الناشط السياسى الدكتور ممدوح حمزة، رجل الأعمال نجيب ساويرس، بسبب انحيازه للدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل للرئاسة ودفاعه عنه، نافيًا أن يكون تعمد الترويج لأكاذيب، وإنما يروج لبيانات يمتلكها وواثق بها.

وقال حمزة، فى برنامج 90 دقيقة على قناة المحور: "ساويرس ادعى بأننى انضم لحملة الأكاذيب، وأرد عليه بأنى لست نعجة كى ...أنضم لقطيع ولا أروج لأكاذيب، بل أنا أروج لبيانات عندى وموثوق بها، وعليه أن يعتذر لى وألومه على ما قاله فى حقى".
...
وهاجم حمزة البرادعى، وقال إنه هاجمه بشراسة وعلى المكشوف لأنه رأى أن هناك خطة ممنهجة لتنصيبه فى أى منصب كرئيس وزراء أو رئيس لمصر، وهذا أمر غير مقبول، فى حين أنه تأتيه بيانات ومعلومات ودوره أن يخبر الشعب بهذه البيانات والمعلومات لا أن يخفيها عن الشعب.

وأشار إلى أن عمر بن الخطاب كان يلقى خطبة وأحرجه رجل بأن جلبابه طويل، فقال له الخطاب: "ابنى سيرد عليك" فقال ابنه : "تبرعت بنصيبى لأبى لأنه طويل القامة"، وقبل الرجل الإجابة، فنحن أمام ثورة ليس لها قيادة، وبالتالى لا يصح أن يتم تنصيب قائد كبير السن، بل عليهم أن يأتوا بشاب من الثوار لا أن يسلموا السلطة لكهل.

وأوضح حمزة، أن البرادعى الوحيد الذى قال، إنه مستعد للتنازل عن منصب الرئيس ليصبح رئيس وزراء مصر، وبالتالى لو أراد ذلك عليه أن يرد على تساؤلات الشعب له، فأنا لست منافسًا له ولم أره؛ ولكن جاءت لى بيانات، وكان لابد أن أكشفها للشعب، فهو رجل انتقد ثورة يوليو، وقال إنه ضد مجانية التعليم، ولم يوضح موقفه من إسرائيل حتى الآن.

وتابع :"ما ضايقنى منه جدًا أنه قال ضمن أحاديثه إنه هو الذى كسر حاجز الخوف، فهل هذا يصح؟! ألم يكن يرى مواقف كل من حركة كفاية وحركة 6 أبريل وكل من ساهم فى تأجيج الشعب ضد مبارك ونظامه؟!، فلابد للبرادعى أن يكشف تاريخه بالكامل للشعب المصرى، فقد كان فى يوم من الأيام مرشح أمريكا للطاقة الذرية ضد مرشح مصر محمد شاكر، فمن حقنا أن نعرف تاريخه بالكامل وعلاقته بأمريكا، خاصة لو أراد الحصول على منصب من دون ترشيح، كما أن البرادعى أرسل تقريرًا ضد مصر عام 2004، ولو أراد أن يحكم مصر عليه أن يتقبل كل هذه التساؤلات ويجيب عنها".

وانتقد حمزة ساويرس وقال إنه أخطأ فى حقه، وعليه أن يعتذر له، واتصل ساويرس هاتفيًا وقال: "لا يمكن أخطأ فيك يا بشمهندس، وحضرتك عارف من هم الجبناء ومن الذين وقفوا معك فى أزمتك"، ورد حمزة: "أنت رجل صعيدى أصيل ولكن حينما تقول عنى إنى انضميت لحملة أكاذيب فهذه إهانة"، فرد ساويرس:"ما قلته إنه لا يصح أن تغتاب الدكتور البرادعى فى غيابه"، ورد حمزة: ما قلته إن البرادعى عضو مجلس الأمناء فى مؤسسة جورج سورس ولم اغتبه"، فرد ساويرس: "ما قلته لك إن البرادعى لم يكن موجودًا فى الاجتماع".

وقاطع حمزة ساويرس قائلًا: "عمره ما هيكون فى مصر كلها يا نجيب، فقاطعه ساويرس بالقول: "البرادعى ليس رجلًا صغيرًا وغير محتاج لمناصب والميدان هو الذى طلبه ولم يكن هو من سعى لأن يكون رئيس وزراء، وقد تعرض لحملة من التشويه مليئة من الأكاذيب، وكان عندهم رعب منه وشوهوا صورته كثيرًا وكذلك تاريخه العظيم، فقد حصل على جائزة نوبل ووسام الدولة الأول، وكان أول من تصدى لهذا النظام "، فقاطعه حمزة: "بل من تصدى للنظام جورج إسحاق فى حركة كفاية".?

http://photos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/375185_312733082083781_208614759162281_1197861_776 835631_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=312733082083781&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)