المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلفي | الاهرام | واشنطن ترفض القفز علي نتائج الانتخابات المصرية وتؤكد استعدادها...


S.N.N
12-04-2011, 08:50 AM
?سلفي | الاهرام | واشنطن ترفض القفز علي نتائج الانتخابات المصرية
وتؤكد استعدادها للتحاور مع أي حكومة مقبلة Salafi#.

واصلت الانتخابات البرلمانية المصرية فرض هيمنتها علي تصريحات المسئولين الغربيين, فاتفق السياسيون علي جانبي الأطلنطي علي وصف الانتخابات بأنها خطوة إيجابية ومشجعة كبداية لعملية التحول الديمقراطي في مصر.

مشددين علي تطلعهم للتعاون مع القيادة المقبلة التي حثوها في الوقت نفسه علي ضرورة التمسك بمبادئ الديمقراطية.
ففي واشنطن, أكد وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا أمس أن الانتخابات المصرية تعد خطوة إيجابية أخري علي طريق التحول الديمقراطي, وأضاف- معلقا علي صعود التيار السلفي- بأنه لا يمكن القفز علي النتائج اليوم, وسوف تواصل الولايات المتحدة الحوار مع أي حكومة مقبلة في مصر من أجل أن تفي بالتزاماتها.

وقال بانيتا: إن مصر تحتاج إلي قيادة عظيمة في الأسابيع والأشهر المقبلة إذا ما أرادت الانتقال بنجاح إلي حكومة مدنية بالكامل تحترم المباديء الديمقراطية وتحافظ علي التزاماتها الدولية, بما في ذلك معاهدة السلام مع إسرائيل.
وأضاف أن قادة مصر والأردن قد أوضحا له بشكل واضح وصريح علي التزامهما بمعاهدة السلام مع إسرائيل, مؤكدا أن الحوار بين تلك الأطراف هو الحل الأمثل لتسوية الخلافات.
جاءت تصريحات وزير الدفاع الأمريكي خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدي سابان لمؤسسة بروكينجز, وهو المؤتمر السنوي لمسئولين أمريكيين وإسرائيليين من صناع القرار في البلدين.
وأوضح بانيتا خلال حديثه أنه أكد للمسئولين المصريين أن صيانة معاهدة السلام المصرية- الإسرائيلية مسألة بالغة الأهمية للأمن القومي الأمريكي, مشيرا إلي أن إسرائيل سوف تعيش في سلام في حالة تحول دول المنطقة إلي تبني قيم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وليس العكس, وأضاف هناك أسباب متعددة تدعو اسرائيل إلي الاعتماد علي الولايات المتحدة في مواصلة التزامها القوي بأمنها, مؤكدا أنه بالرغم من الاضطرابات الراهنة في الشرق الأوسط, فإن الولايات المتحدة ماتزال ملتزمة بحماية إسرائيل.
من جانب آخر, دعا الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون إلي منح شباب الثورة المصرية فرصة حقيقية في صناعة مستقبل أفضل لبلدهم لو أراد الشعب المصري تحقيق نقلة حضارية كبيرة, وقال إنه لم ير في حياته شبابا بروعة شباب ميدان التحرير الذي أسقط النظام السابق, وبات من الضروري اليوم أن يحصل علي فرصته في الحكم, فهم صناع الثورة ولا يجب أن يستبدلوا بغيرهم.

وأشار بيل كلينتون في مقابلة بمنتدي السياسات الأمريكية- الإسرائيلية بمؤسسة بروكينجز في واشنطن أدارها المذيع الشهير تشارلي روز إلي أن الشباب الليبرالي المصري في ميدان التحرير قدم صورة مبهرة للعالم, وأنه شاهد علي شاشات التليفزيون نوعية من شباب مصر تستحق أن يسند إليها حقائب وزارية علي الفور من أجل النهوض بمصر.
وأضاف كلينتون أن أي حكومة مقبلة في مصر- حتي لو كانت من إسلاميين- يجب أن تتضمن عناصر ليبرالية من أجل تقديم صورة أفضل للبلاد والدفاع عن الحريات العامة وتمكين الأقليات.
وفي روما, أشادت الخارجية الإيطالية بالمناخ السلمي ونسب الاقبال المرتفعة التي شهدتها المرحلة الأولي من الانتخابات, واعتبرت ذلك علامة مشجعة.
وأعرب ماوريتسيو ماساري المتحدث باسم الخارجية الايطالية في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء آكي عن أن إيطاليا يحدوها الأمل أن تتكلل بالنجاح الجهود لتشكيل حكومة انتقالية جديدة بما يضمن انتقال السلطةمن العسكريين إلي المدنيين.
وفيفيينا, وصفت الخارجية النمساوية الانتخابات في مصر بأنها تثمل انطلاقة نحو بداية إيجابية.
جاء ذلك في أعقاب الإعلان الرسمي عن نتائج المرحلة الأولي من الانتخابات, وقال شالن برج المتحدث باسم الخارجية النمساوية: لا تزال أمام مصر انتخابات عدة ستجريها, وقد شهدت أول انطلاقة نحو بداية ايجابية للغاية, وأضاف أنه بغض النظر عن النتائج التي ستسفر عنها الانتخابات فإن بلاده تري بضرورة مواصلة العملية الديمقراطية في مصر, مشيرا إلي أن بلاده تتطلع لمن يعتلي سدة القيادة السياسية في مصر أن يتمسك بمبادئ الديمقراطية.?

http://photos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/390936_313412945349128_208614759162281_1199400_110 665048_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=313412945349128&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)