المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلفي | هولندا | تليفزيون هولندى: الأقباط أحرقوا الماريناب بأيديهمأظهر تقرير إع...


S.N.N
12-04-2011, 05:16 PM
?سلفي | هولندا | تليفزيون هولندى: الأقباط أحرقوا الماريناب بأيديهم

أظهر تقرير إعلامى بثته قناة أن أو أس الهولندية العامة الأسبوع الماضى أن المبنى الذى أشعل بأحداث العنف فى ماسبيرو وراح ضحيتها 28 قبطيًا لم يكن كنيسة بل "مضيفة" أو بيتًا لتجمع العائلة.

ونقل موقع إذاعة هولندا العالمية عن مراسل التقرير الصحفى ليكس روندركامب اندهاشه من أن الأقباط يشيدون هذا المبنى الكبير لعدد قليل من الأقباط فى القرية لا يتعدى الثلاثين شخصًا، بحسب التقرير.
واستنتج المراسل بعد مقابلة عدد من الأقباط والمسلمين المقيمين فى المنطقة بأن المسيحيين هم من قاموا بحرق الكنيسة بعجلات السيارات القديمة وألقوا باللائمة على إخوانهم المسلمين الذى احتشدوا حول الحريق بعد اندلاعه.
ونوه روندركامب فى نهاية تقريره إلى أن الانطباع الذى أخذه العالم عن الأحداث خاطئ تماما، وأن الحقيقة كما أثبتها هو فى تقريره تبرئ المسلمين من أى تورط فى حرق الكنيسة.
وعلمت "بوابة الوفد" أن الحزب المسيحى الهولندى والهيئة القبطية فى هولندا يمارسان ضغوطًا على مراسل التقرير والتليفزيون الهولندى.
من جهة أخرى، يرى أشرف حنا من الهيئة القبطية فى هولندا أن التقرير تم إعداده "بطريقة تثير الشك، وبعيدا عن الجهات القانونية أو الكنسية المسئولة عن الموقع". وفقا لحنا فإن الحقائق التى ذكرها الصحفى فى تقريره غير صحيحة، وأن هناك مغالطات كثيرة تجلت فى عدد من الحقائق التى ذكرها المراسل. "كانت صدمة كبيرة أن نرى إذاعة هولندية رئيسية مثل أن. أو. أس تبعث بمراسلها لأسوان، ليعد تقريرًا منحازًا لجهة ضد الأخرى".
ولا يستغرب حنا من أن السكان الأقباط الذى قابلهم المراسل الهولندى لم يتحدثوا فى تفاصيل الحدث ويعتقد أنهم ربما كانوا يتعرضون لضغوطات أو مضايقات، ولكنه يتساءل لماذالم يوجه الصحفى الهولندى هذه الأسئلة للجهة الإدارية إلى الكنيسة القائمة على ترميم الكنائس.
واتفق معه جويل فور دى ويند البرلمانى الهولندى عن الحزب المسيحى قائلا: "أصبت بالدهشة من هذا التقرير الضعيف وغير المدعوم بالحقائق فى الحين الذى نشرت فيه عدد من وسائل الإعلام المصرية تقارير موثقة حول القضية تشير إلى حقيقة مغايرة تماما لما يراه المراسل الهولندى".
?http://nos.nl/l/tcm:5-1118968/
شاهد التقرير :
http://nos.nl/video/317027-conflict-kopten-en-moslims-ingewikkeld.html


http://external.ak.fbcdn.net/safe_image.php?d=AQAG4S6GX-z2YKDg&w=130&h=130&url=http%3A%2F%2Fcontent.nos.nl%2Fdata%2Fvideo%2Fm %2F2011%2F11%2F26%2F261111_v20egy-CNO261111_1.jpg (http://nos.nl/l/tcm:5-1118968/)
Conflict kopten en moslims ingewikkeld (http://nos.nl/l/tcm:5-1118968/)
nos.nl
De onrustige situatie in Egypte leek de afgelopen maanden ook de oorzaak van gewelddadige confrontaties tussen koptische christenen en moslims. Vorige maand vielen zelfs 28 doden bij religieus geweld. Aanleiding was een brand in een koptische kerk. Verslaggever Lex Runderkamp ging naar die kerk in h...