المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جميعا لنفرح رب العالمين


sara7
07-02-2010, 08:19 PM
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
لنسارع جمعيعا على ادخال الفرحة على رب العالمين لانه والله لن نجد من يحبنا اكثر منه

تعصاه ويرزقك كما جاء في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوالله:ابن ادم خيري اليك نازل وشرك الي صاعد كم اتحبب اليك بالنعم وانا اغنى عنك وكم تتبغض الي بالمعاصي وانت فقير الي ولا يزال الملك الكريم يعرج الى منك بعمل قبيح) يرزقك لانه يحبك فتب اليه فوالله لن تجد من يحبك اكثر منه

تعصاه ويسترك ولو انه جعل جوارحك تتكلم بمعصيتك لاستحالت حياتك لانه يحبك فتب اليه فوالله لن تجد من يحبك اكثر منه

تعصاه وتمرض فيشفيك ويمهلك لعاك تعود اليه فتب اليه فوالله لن تجد من يحبك اكثر منه

خلقك وخلق الكون كله لك وتعصاه لاتفعل انك بدالك تتطيع من امتنع عن السجود لك واخرجك من الجنة وياخد بك الى النار كن عاقلا وتب اليه فوالله لن تجد من يحبك اكثر منه

قال تعالى(واذ قلنا للملائكة اسجدوا لادم فسجدوا الا ابليس كان من الجن ففسق عن امر ربه افتتخدونه وذريته اولياء من دوني وهم لكم عدو بئس للظالمين بدلا)

كن للرحمان وليا فوالله لن تجد من يتولاك احسن منه

تعصى ودودا يتودد لك باجمل الالوان والازهار والطيور.....لالا تفعل وتب اليه فوالله لن تجد من يحبك اكثر منه
وهنا تحضرني قولة لابن عباس رضي الله عنه :ليس العجب من فقير يتقرب بل العجب كل العجب من غني يتودد

انا ما يشدني في القران الكريم هو قسم المولى عز وجل لابن ادم ليصدق ويؤمن به ومن انت ايها الانسان حتى يقسم لك رب العالمين لولا انه يحبنا ويريد لنا الجنة
انا كانسانة كنت لا اقسم لمن طلب مني دالك لانه يشكك في مصداقيتي الا انني تعلمت ان اقسم لمن احبه مقتدية برب العالمين

والله لو لم يكن في القران الكريم الا سورة فيها قسم رب العالمين لكانت كافية بان نؤمن ونتوب لنفرح الحبيب

ابو تسنيم
07-02-2010, 09:04 PM
فرح الله بنا وبكم باذن الله وجزاكم الله خيراً
اما مقولة ابن عباس فهي لابن القيم وهذا نصها
"ليس العجب من عبد يتملق سيده ولكن العجب كل العجب من سيد يتودد إلى عبيده وهم يفرون عنه"
واما عن الحديث وهذا نصه
(إني والجن والإنس في نبأ عظيم أخلق ويعبد غيري وأرزق ويشكر سواي ، خيري إلى العباد نازل وشرهم إلى صاعد أتحبب إليهم بنعمي وأنا الغني عنهم ويتبغضون إلي بالمعاصي وهم أفقر شيء إلي ، من أقبل إلي تلقيته من بعيد ومن أعرض عني ناديته من قريب ومن ترك لأجلي أعطيته فوق المزيد ومن أراد رضاي أردت ما يريد ومن تصرف بحولي وقوتي ألنت له الحديد ، أهل ذكري أهل مجالستي وأهل شكري أهل زيادتي وأهل طاعتي أهل كرامتي وأهل معصيتي لا أقنطهم من رحمتي إن تابوا إلي فأنا حبيبهم فإني أحب التوابين وأحب المتطهرين لم يتوبوا إلي فأنا طبيبهم أبتليهم بالمصائب لأطهرهم من المعايب ، ومن آثرني على سواي آثرته على سواه الحسنة عندي بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف إلى أضعاف كثيرة والسيئة عندي بواحدة فإن ندم عليها واستغفرني غفرتها له)
وهذا إسناد ضعيف ، لانقطاعه : فإن عبد الرحمن بن جبير وشريح بن عبيد لم يُدركا أبا الدرداء رضي الله عنه ، فرواياتهما عنه مرسلة منقطعة .

أما عبد الرحمن بن جبير بن نفير ، فإنهم لم يذكروا له رواية عن أبي الدرداء رضي الله عنه ، وإنما لأبيه رواية عنه ، وأما شريح بن عبيد ، فإنهم قد نصّوا على أنه لم يدرك أبا الدرداء رضي الله عنه .

ولذلك نصّ جماعة من أهل العلم على ضعفه :

1.قال العلامة المناوي في فيض القدير (4/369) :

(فيه عند مخرجه البيهقي كالحاكم مهنى بن يحيى مجهول وبقية بن الوليد أورده الذهبي في الضعفاء وقال: يروي عن الكذابين ويدلسهم ، وشريح بن عبيد ثقة لكنه مرسل)

sara7
07-02-2010, 10:11 PM
بارك الله فيك يا اخي على التوضيح وجعلنا اسبابا لاسعاد الناس بما يرضي رب العالمين

ابو تسنيم
07-02-2010, 10:23 PM
بارك الله فيك يا اخي على التوضيح وجعلنا اسبابا لاسعاد الناس بما يرضي رب العالمين

اللهم آمين

المشتاقة للجنة
07-03-2010, 01:35 PM
جزاك الله خيرا اخيتي على هذه الخاطرة الجميلة

جزاكم الرحمن خيرا اخي الفاضل على توضيحكم

ابو تسنيم
07-03-2010, 03:14 PM
اللهم امين واياكم