المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلفي| ليبيا | مؤامرة تقودها جهات عربية وغربية ضد ليبياa.#salafi. حذر الامين الع...


S.N.N
12-17-2011, 02:21 PM
?سلفي| ليبيا | مؤامرة تقودها جهات عربية وغربية ضد ليبياa.#salafi.

حذر الامين العام للمنظمة العربية لحقوق الانسان فرع ليبيا عبدالمنعم الحر من مؤامرة تقودها جهات عربية وغربية ضد ليبيا لتسخيرها عبر "القوة الناعمة" لتنفيذ اجندات خاصة منددا في نفس الوقت بعملية تدمير صواريخ الدفاع الجوي الليبي باشراف اميركي .

وقال الحر في مقابلة مع قناة العالم الاخبارية اليوم الجمعة : ان غالبية الشعب الليبي وتحديدا الشباب الذين حملوا السلاح في هذه الثورة قد حملوا السلاح من اجل تحرير بلادهم من نظام دكتاتوري لعب خلال 4 عقود ماضية على عامل الثقافة والتعليم لكنني الذي كنت ممثلا للمجلس الانتقالي في جمهورية مصر اقول بمنتهى الصدق ان هناك الان حملة ومؤامرة تدار ضد ليبيا من قبل دول عربية ودول غربية والان يتم تسخير ليبيا بما يعرف بمصطلح القوة الناعمة واضاف : ان الدول العربية والغربية المشاركة في هذه المؤامرة تعلم جيدا بان القوة الخشنة المتمثلة في القوة العسكرية لايمكن ان تنتصر داخل ليبيا ولذلك يستخدمون القوة الناعمة للسيطرة عليها .
واكد "ان ليبيا تم تقسيمها ولا اعني جغرافيا بل وفق الآراء السياسية وموازين القوى داخل ليبيا , نحن نعلم جيدا ان ثورات تونس ومصر وليبيا احدثت تغييرات في موازين القوى في شمال افريقيا والان نجد ان الدول الغربية تعمل من خلال القوة الناعمة لتجد لها موطئ قدم داخل هذه الدول الثلاث وان شبابنا الذين حملوا السلاح واطاحوا بالقذافي لم يعوا هذه النقطة حتى الان" .
واعتبر الحر "ان الغرب يسيطر الان تقنيا وسياسيا على ليبيا وكذلك اقتصاديا وان الخبرة الاميركية في هذا المجال طويلة جدا وان اميركا عرفت ان الاسلاميين سيصلون الى سدة الحكم في ليبيا بلا شك كما حصل في مصر وتونس بالنسبة الى انتخاباتها , ان الاميركيين ايقنوا ان الحركة الاسلامية ستسيطر على الحكم في شمال افريقيا ولذلك بادروا الى استيعاب هذه القوى الاسلامية وقد عملوا ذلك من خلال دور دولة قطر في ليبيا تحديدا , انا لست ضد الاسلاميين لكن اريد ان تكون الكلمة في هذا الوقت هي للشعب الليبي بالدرجة الاولى ولا يتم فرض اجندة خارجية عليه" .
وتابع : ان المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا لا حول ولاقوة له وقد وجد نفسه بين امرين احلاهما مر فلو نظرنا الى الشارع الليبي لوجدنا ان هنالك احتقان كبير بشأن مسألة تفعيل المجلس الانتقالي , ان الظروف اختلفت الان فمن كان يدعم هذا المجلس ابان الثورة يخرج الان في مظاهرات من اجل المطالبة بالحقوق المشروعة التي نادى بها في يوم 17 فبراير لان هذه الحقوق لم يتم تحقيقها حتى الان , ان الثورة الليبية انتصرت عسكريا وسياسيا على نظام القذافي لكن شبابنا في ساحات بنغازي وطرابلس وفي كافة المدن لازالوا ينادون بالاهداف التي خرجوا من اجلها , صحيح ان هذه المرحلة انتقالية لكن الشعب الليبي لايريد اعذارا بل يريد حلولا في هذه المرحلة .
وفيما يتعلق بالدور القطري المريب في ليبيا قال الحر "ان قطر لديها اليوم اجندة تنفذها في ليبيا وعلينا ان نأخذ في اعتبارنا ان كل من قدم دعما لهذه الثورة لم يكن يسعى لحماية المواطن الليبي ووقف سفك دماء الليبيين بل كانت له بالدرجة الاولى مصالح داخل ليبيا ويجب علينا نحن كثوار ان نجير مصالح هذه الدول العربية والغربية لمصلحة ليبيا , انني اتساءل الان من هو الوصي على النفط الليبي ؟ واتساءل لماذا دور قطر مستمر حتى هذه اللحظة في ليبيا ؟ ولماذا تم تشكيل الحكومة المؤقتة بوصاية من دولة قطر ؟ لدي ستة "هارد ديسك" تثبت كل التدخلات القطرية وغير القطرية في الشأن الداخلي الليبي?