المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلفي | مصر |مقالات#salafi -تونس ومصرتونس كانت الشرارة الأولي في إشعال ثورات ا...


S.N.N
12-20-2011, 03:53 PM
?سلفي | مصر |مقالات#SALAFI -
تونس ومصر

تونس كانت الشرارة الأولي في إشعال ثورات الربيع العربي و علي رأسهم الثورة المصرية .. الثورة التونسية كانت و ما زالت هي الملهمة للثورات العربية .

هيا بنا سوياً نري كيف تحولت تونس من اللاشئ إلي شئ .. و من ثورة إلي دولة حرة"
أولاً : تونس الأن ( لديها مجلس شعب منتخب ( تأسيسي ) - لديها رئيس جمهورية منتخب ( مؤقت ) - لديها حكومة منتخبة ) .
بناء علي ما سبق .. تونس أنجزت أهداف الثورة .. و ما قامت من أجله الثورة .. عن طريق " الإرادة الشعبية " .
ثانياً : أريد أن أذكر أنه بعد انتخابات المجلس التأسيسي بتونس .. تعالت هناك بعض الأصوات تهتف ضد الأحزاب التي فازت " بإرادة شعبية " .. و حاولو تخريب الانتخابات و لكن الشعب التونسي الواعي لم يلتفت إليها " وتركوهم يصيحون بعض الوقت " وأكملو مسيرتهم دون توقف .
إلي هنا أنتهي الحديث عن تونس و نعود إلي مصر مره أخري ..

مصر تأخرت عن تونس في كل ذلك .. تونس اصبحت " دولة حرة " كما أرادت .. مصر لم تنتهي من الخطوات الثلاث التي أنجزتها تونس .
و مع كل ذلك التأخير .. إلا أننا بدأنا مرحلة التحول إلي دولة حرة التى قمنا من أجلها بثورة في ال " 28 من نوفمبر " الماضي مع بداية المرحلة الاولي من الانتخابات المصرية .
وقبل بداية المرحلة الأولي بدأت أحداث " محمد محمود " ( المدبرة ) .. لمحاولة عرقلة الانتخابات و لندخل في "فوضي" ( مدبرة ) .. إلا أن محاولتهم لم تنجح و بائو بفشل ذريع وبدأت الانتخابات .
و في المرحلة الثانية الحالية بدأت أحداث مجلس الوزراء و محاولة لإنتاج أحداث شارع محمد محمود أخري ( بأفعال مدبرة من قبل بعض المعتصمين أو من أندس بداخلهم "أي كان" ) .
من أين تأتي بتلك المعلومات التي تقول أن تلك الأحداث مدبرة ... سأكتب لك شهادات إثنان من النشطاء الشباب علي تلك الأحداث .
أولاً : الناشط و المذيع الشاب " عبد الرحمن عز " : ( قابلت آخر واحد كان مع عبودي اللي اتضرب وقال انه هو اللي غلطان وانه شتم الظابط بعدها أخدوه ورجع بعدها بساعتين رجع متشلفط يعني اتضرب وبهدلوه )
عبودي المذكور هذا هو سبب اشعال الموقف لآنه هو اللي اتضرب و بناء عليه بدأو يهتفو و يضربو في الجيش .

ثانياً : الناشط " ستيف نبيل " أعذروني لآنني أكتب الشهادة كما هي : (عبودى شتم الظابط اكتر من مره و قعد يستفزه منغير سبب واضح .. لحد ما طلعوا و خدوه و طلعوه بعد ساعتين مضروب )
و أضاف (و برضه الشباب هما اللى كانوا بيشتموا العساكر بأوسخ الالفاظ قبل ما العساكر تعمل حاجه)
و أضاف ( و برضه ضرب الطوب ابتدا من عندنا .. فى الاول العساكر رجعوا لورا يستخبوا ورا العواميد بتاعة المبنى او تحت اى سقف )
و أضاف ( و بعدين غالبا صدرت ليهم الاوامر ب الرد فأبتدوا يضربوا بالطوب مع شوية طلقات صوت كده )
هذه شهادة بعض النشطاء المؤيدين للإعتصام من الأصل و لكنهم أرادو أن ينقلو الحقيقه فقط لا غير .

أيضاً أريد أن أذكر أنني لا أتفق ابداً مع ما قامت به الشرطة العسكرية من ضرب بشع كاد أن يقتل المذكور " عبودي " .. و أطالب بالتحقيق و محاسبة كل من تسبب في ذلك و فصلهم عن العمل أيضاً.
بناء علي ما سبق " الأحداث مفتعلة " .. سواء من أطراف ( س أو ص ) .. لكنها مفتعلة و لا بد أن تتوقف .
يجب أن يتوقف حمام الدماء الذي يريد أن يدخلنا فيه بعض " الخائنين للوطن " .. يجب أن نستخدم عقلنا ونعرف ماذا يدور من حولنا .
أقول أن هناك من يريد أن يسحب الأعين و التفكير في الانتخابات التي ستخدم الوطن ككل إلي بؤرة جديدة يريدون أن يشعلوها هي " شارع مجلس الوزراء " .
و أقول أن كل من يفتعل ذلك و يريد أن لا تتقدم مصر و لا يريدنا أن نلحق بركاب الديمقراطية التي سبقتنا إليها الشقيقة تونس .. هم " خائنين للوطن " .. و سنظل في طريقنا نحو مجلس شعب منتخب يعبر عن إرادة شعبية خالصة .
هذا ما أستطيع أن أقوله و هذه شهادتي و قولي أمام الله .
و الله من وراء القصد و هو الهادي إلي سبيل الرشاد

بقلم الناشط : أحمد أسامة?

http://photos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/402786_324371607586595_208614759162281_1229479_113 4896859_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=324371607586595&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)