المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلفى | مصر | تعقيب أ/خالد الشافعى على أحد التعليقات على مقاله اليوم فى شبكة سلفى...


S.N.N
01-11-2012, 03:12 PM
?سلفى | مصر | تعقيب أ/خالد الشافعى على أحد التعليقات على مقاله اليوم فى شبكة سلفى#Salafi -

خالد الشافعى - يكتب

شرفاء مغيبون

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
فقد علق أحد الأفاضل على مقالى على صفحة شبكة سلفى عن خالد يوسف وأولا حارتنا بتعليق أراه يعبر عن شريحة ليست بالقليلة ، شريحة شريفة لكنها فى رأيي مغيبة ، وقد رأيت أن التعقيب على تعليق هذا الأخ الكريم ربما كان مفيداً ، لكن بداية سأذكر تعليقه بالحرف أولاً ثم نرد على ما جاء فيه بالتفصيل .
يقول :
(( انا شايف انك بتفسر القصة على هواك .. على فكرة بسهولة جدا ممكن تفسر اى قصة على قصة الخلق .. هية دى الحياة و هية دى الحضارة .. ارحم نفسك و ارحمنا معاك .. يعنى سبتوا كل مشاكل البلد و قاعد تفسر قصص ؟؟؟ الناس انتخبتكم علشان قصة نجيب محفوظ ؟؟؟ والله شكلكم هاترجعوا البلد 100 سنة لورا و حسبى الله و نعم الوكيل فى الشعب الى 50% من امى لا بيقرأ و لا بيكتب بس الناس الطيبة ادتكم اصواتها مش علشان قصص نجيب محفوظ و لا علشان البكينى .. رجاء لا تخيبوا امال الناس .. على فكرة انا مسلم و سنى علشان فية ناس بتقول على اى معارض ليكم شيعى او مسيحى .. و احب اقولك رواية نجيب محفوظ موجودة و صاحبها فى دار الحق .. انا مش فاهم انت عاوز اية ؟؟ انا مش ضد السلفية بس احسنوا اختيار اهتماماتكم فى المرحلة المقبلة و بلاش التضييق على الحريات العامة علشان الدنيا دوارة و ما بتدومش لحد كفاية هجومكم على د/ البرادعى خلاكم خسرتوا ناس كتير و احب افكركم حركة 6 ابريل و حركة كلنا خالد سعيد هما اصحاب الثورة و لولا جهدهم و تضحياتهم انتوا عارفين كان زمان حال البلد محلك سر و كان زمان الاخوان ( محظورة ) و كان زمانكم منورين المعتقلات هوة دة رد الجميل ؟؟؟ حسبى الله و نعم الوكيل ))
إنتهى كلامه
فأقول وبالله التوفيق أما قوله : ( انا شايف انك بتفسر القصة على هواك ) فهو زعم عجيب ، وهل لما منعها الأزهر الشريف كان أيضاً يفسرها على هواه ؟ ، وأى هوى يا أخى الكريم فيما ذكرته من تطابق تام فى الأحداث والوقائع والأشخاص ؟

وأما قولك : ( على فكرة بسهولة جدا ممكن تفسر اى قصة على قصة الخلق ) فهذه نكتة العام ، وتهويل وشنشنة ، وعجز عن أن تقول شيئاً مفيداً ، وإلا كيف يمكن تفسير رواية ( الحب والسلام) على أنها قصة الخلق ؟ أو كيف تفسر ( قصة مدينتين )، ناشدتك الله والرحم أن تفسر لى ( تاجر البندقية ) على أنها قصة الخلق ، يا أستاذى الكريم ، ليس عيباً أن نختلف لكن العيب كل العيب أن يكون الخلاف قائماً على الإستغفال أو الإستعباط .

ثم يقول : ( هية دى الحياة و هية دى الحضارة ) أى حياة وأى حضارة ، ولماذا تلزمنى أن تكون رؤيتى للحياة والحضارة هى نفس رؤيتك أو أن تكون اهتماماتى نفس اهتماماتك وأولوياتك ، يا سيدى أنا الحياة عندى محطة ، والحضارة عندى تعبير مبهم لا يشغلنى ، أنا مشغول بما أثق أنه ينجينى غداً بين يدى الله ، عمارة الآخرة عندى تسبق عمارة دنياى .

يقول : ( ارحم نفسك و ارحمنا معاك .. يعنى سبتوا كل مشاكل البلد و قاعد تفسر قصص ؟؟؟ ) يا أخى الفاضل نحن لم نترك البلد ، وكاتب هذه السطور عمله الكتابة والرد على الشبهات وتصحيح المفاهيم وإزالة الغيم ورفع اللبس ، فأنا أقوم بصميم عملى وإخوانى فى اللجان السياسية الآن فى جولات الإعادة ، واللجان الإقتصادية مشغولة بوضع خطط إقتصادية ، فنحن لم نترك البلد كما تقول ، هذه واحدة ، أما الثانية فأنا لم أنتدب نفسى لتفسير القصص ، ولست أنا من أثار القضية ، وجعلها فزاعة جديدة من السلفيين ، وأراد بذلك أن يجعلهم أعداءاً للإبداع ، وقيداً على الحرية ، لست أنا من سأل عبد المنعم الشحات عن أولاد حارتنا ، لكن ليس من المعقول أن يكون حق الإتهام مكفول ، ولا يكون لنا حق فى الرد !!

ثم يقول حفظه الله ( الناس انتخبتكم علشان قصة نجيب محفوظ ؟؟؟ والله شكلكم هاترجعوا البلد 100 سنة لورا و حسبى الله و نعم الوكيل فى الشعب الى 50% من امى لا بيقرأ و لا بيكتب بس الناس الطيبة ادتكم اصواتها مش علشان قصص نجيب محفوظ و لا علشان البكينى )
الذى لا شك فيه وخاصة بعد كل حملات التشويه والتفزيع والترويع من التيار الإسلامى عموماً والسلفى خصوصاً ، أقول الذى لا شك فيه ولا يجحده إلا مكابر أن الناس إختارت ، الإسلام هو الحل ، إختارت مشروع محمد حسان والحوينى ويعقوب ، الذى لا شك فيه - ذرة شك - أن الناس لم تختر التيار الإسلامى من أجل حرية الفن ولا من أجل الإبداع ، بل ولا من أجل لقمة العيش ، إنما اختارت الإسلاميين لخطابهم الدينى ، ولذلك جاءت كل الحملات الفزاعية بنتائج عكسية ، لأن الناس لا يعنيهم نجيب محفوظ ولا خالد يوسف ولا يخشى الناس على حرية الفن ، ولن يفتقدوا الرقص الشرقى
وهل أيها الأخ الكريم ولو تم تقييد حرية الإبداع بقيود الشريعة من قبل لجنة متخصصة فيها علماء شريعة وفيها متخصصين فى الإبداع هل هذا يعيد مصر للوراء 100 سنة ؟

يقول : ( انا مش فاهم انت عاوز اية )
أنا عاوز حاجة واحدة بس ، إن حياتنا تكون خاضعة لشرع ربنا بفهم كتب الأزهر ، الأكل والشرب واللعب والفن والحزن والفرح يكون طبقاً لأوامر ربنا ، والله ما عاوز حاجة تانية ، ونوعدكم مش هنفتح بؤنا بكلمة وهنرجع للمساجد نتكلم فى الحيض والنفاس .

ثم يقول : ( انا مش ضد السلفية بس احسنوا اختيار اهتماماتكم فى المرحلة المقبلة و بلاش التضييق على الحريات العامة علشان الدنيا دوارة و ما بتدومش لحد )

بالطبع لا يوجد مسلم سنى ضد السلفية لأن السلفية هى الإسلام ، لكن خلافك ينبغى أن يكون مع السلفيين ، أما عن قصة إختيار الإهتمامات ، فقد تركناها لكم وللإخوان المسلمين ، ولم يعد لنا إلا اهتمام واحد حماية جناب الشريعة ، ليس لنا إهتمام إلا إعادة الناس إلى النبع الأول ، ليس لنا اهتمام إلا أن يقيم المسلمون الصلاة ، ويؤدون الزكاة ، همنا رفع المناكير ، وصلة الرحم وبر الوالدين ، ورفع الجهل ، ومحاربة الكذب والرشوة والمحسوبية ، ونحن نثق أن هذه الجماهير لن تتوقف عن كل هذه المخالفات ولن تنقاد لأى قانون إلا قانون الحرام والحلال ولن تنقاد إلا لداعى الآخرة ، تتفق معنا أو تختلف لكن تبقى هذه طريقتنا فى التغيير وهذه أعظم إهتماماتنا .
هو سؤال ألا يمكن أن يكون هناك تقدم ونهضة وحضارة إلا بأن نغض الطرف عن المخالفات الشرعية ؟ ، يعنى ألا يمكن أن نصنع ونزرع ونخترع إلا إذا أبحنا العرى والسفور ، هل الرد على شبهات المغرضين يعطل قافلة التنمية ؟

ثم يختم بقوله : ( كفاية هجومكم على د/ البرادعى خلاكم خسرتوا ناس كتير و احب افكركم حركة 6 ابريل و حركة كلنا خالد سعيد هما اصحاب الثورة و لولا جهدهم و تضحياتهم انتوا عارفين كان زمان حال البلد محلك سر و كان زمان الاخوان ( محظورة ) و كان زمانكم منورين المعتقلات هوة دة رد الجميل ؟؟؟ حسبى الله و نعم الوكيل )
فأما عن الهجوم على البرادعى فإن كان فى ذلك مخالفة لأدب الخلاف فنعتذر عنه ، وإن كان كشفاً لمشروع الرجل ، وإظهاراً لما نعتقد أنه باطل فلا بأس بذلك وهو حق للجميع ، وهو عين ما أقوله فى 6 إبريل وكلنا خالد سعيد .
أما عن قصة الجهد والتضحية وأنه لولا هم ما كانت الثورة فأقول لولا الله ما نجحت الثورة ، ثم هم كانوا شرارتها الكبرى ولا شك لكن الزخم الثورى والمد التالى حتى التنحى كان شعبيا وإخوانيا ، ثم أين كانوا حين كنا كما تعترف أنت منورين فى المعتقلات ؟ ولماذا تحركوا لأجل خالد سعيد ولم يتحركوا لأجل ألوف الإسلاميين الذين قضوا تحت التعذيب ؟ ، لماذا لا يتبنوا قضية الإسلاميين فى سجن العقرب ؟ ولماذا علاء عبد الفتاح وليس أبو يحى ؟ ، ولماذا الفتاة المسحولة وليست كاميليا شحاته ؟
يا أخى أقدم ثوار فى مصر هم أبناء التيار الدينى ، وأقدم ميدان فى مصر هى المساجد ، وأشجع شباب وبنات فى بر المحروسة هم من كانوا يمشون بلحية ونقاب فى عز بطش الثورة حين كان شباب 6 إبريل وكلنا خالد سعيد يشاهدون الليجا ويستمعون إلى عمرو وتامر وشيرين
ولا يجرمنكم شنئان قوم على الا تعدلوا?

http://photos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/395836_338618422828580_208614759162281_1284226_204 7454963_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=338618422828580&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)