المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح لتزخرفي منزلك بكل ثقة


امل محمد مرسي
10-07-2010, 01:08 AM
لا يوجد أي غموض في ابتكار الغرف الجميلة،أعثري ببساطة على لون، أو نقش أو أسلوب، أو قماش يُلهمك، واستعمليه بمثابة نقطة للانطلاق، إجعلي الممر مشرقا بالخطوط الأنيقة.
اعتمدي الأقمشة البسيطة :اختاري التموجات البسيطة أو الأقمشة الأنيقة بألوان االرمادي والقشدة للمفروشات، فالأقمشة البسيطة تبرز أناقة المكان وتعمل على توفير التوازن مع الإكسسوارات الموضوعة في الممر مثل المظلات والمعاطف.
كرري الظلال الناعمة : لجعل الطلة الإجمالية مرتبة ومتناسقة، إختاري الألوان الأساسية للجدران من تلك الموجودة في نقوش السجادة،والواقع أن الظلال الليمونية والقشدية ترفع مستويات الضوء في الممر، فضلا عن أن استعمال لون أكثر شحوبا فوق الدرابزين يجعل الجدران تبدو أكثر ارتفاعا. وتذكري أن الخشب هو لون بحد ذاته، ولذلك إختاري المفروشات بألوان تتناغم مع لون الجدران والسجادة.
ألفتي النظر بالنقوش البسيطة : إضيفي الحركة والمرونة إلى أية مساحة باستعمال الخطوط الناعمة والمتكررة، والواقع أن تصميم هذه السجادة يجعل المساحة الضيقة تبدو أعرض بفضل ألوانه المتعددة، فيما تقود الخطوط عينيك إلى أعلى الدرج. والسجادة المزينة بالنقوش تعطيك مجموعة من الألوان الممكن مطابقتها مع بقية الغرفة ومع سجادة حيادية اللون تجعل السلم مكانا لافتا للنظر.

إمنحي الحياة للجدران بصورك المفضلة : يعتبر الممر مكانا مثاليا لتعليق الصور واللوحات العزيزة على قلبك، نظرا لوجود مساحة كبيرة على الجدار يمكن تغطيتها. رتبي الصور ضمن مجموعات على الحائط، أو علقي اللوحات بشكل منسجم لافت للنظر.

إختاري أثاثا ذكياً : استعملي القطع العصرية المصنوعة من الخشب فاتح اللون، فالخزانة الضيقة تشكل مكان تخزين مفيدا من دون استنفاذ الكثير من المساحة، فيما تساعد المرآة المتناسقة على عكس ضوء إضافي في المساحة وعلى الدرج.

المشتاقة للجنة
10-29-2010, 07:37 PM
http://montada.khaledbelal.net/mwaextraedit4/extra/53.gif