المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلفى | مصر | برلمان الثورة | استئناف عمليات التصويت في المرحلة الأولى لانتخابات...


S.N.N
01-30-2012, 11:41 AM
?سلفى | مصر | برلمان الثورة | استئناف عمليات التصويت في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشورى بالاسكندرية..... #salafy $

استأنفت اللجان القضائية بالإسكندرية عمليات التصويت في المرحلة الاولى لانتخابات مجلس الشورى لليوم الثاني والأخير اليوم الاثنين .
وقامت اللجان القضائية المشرفة على الانتخابات بفتح الصناديق وفض الأختام من
عليها ليبدأ اليوم الثاني والأخير لعملية التصويت في المرحلة الأولى لاختيار 6 نواب للمجلس «اثنان منهم نظام فردي وأربعة نظام قوائم».
وقد شهد اليوم الأول لعملية التصويت أمس إقبالا محدودا من الناخبين على المقار الانتخابية المنتشرة بمختلف أحياء المحافظة، حيث تجري انتخابات الشورى
بالإسكندرية كدائرة واحدة، ويتنافس فيها 136مرشحا للشورى بالنظام الفردي «فئات، وعمال وفلاحين»، بالإضافة إلي 14 قائمة حزبية .
وتتولى القوات المسلحة بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية عملية تأمين مقار الانتخابات بالإضافة إلى عمليات الفرز التى ستجرى باللجان الفرعية، ويرأس المستشار محمود جاد اللجنة القضائية الرئيسية المشرفة علي انتخابات الشورى بالمحافظة.
وأدلى الناخبون أمس بأصواتهم في اليوم الاول من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشورى في ثاني خطوة لتسليم السلطة للمدنيين لكن أعدادا قليلة من الناخبين شاركت على خلاف الطوابير الطويلة التى اصطفت خارج اللجان في بداية انتخابات مجلس الشعب في نوفمبر الماضي .
وسينتخب المصريون 180 عضوا لمجلس الشورى وسيعين رئيس الجمهورية حين انتخابه في يونيو القادم باقي الأعضاء ، وبالنسبة للاعضاء المنتخبين فإن الثلثين سينتخبون بنظام القوائم الحزبية المغلقة وينتخب الباقون بالنظام الفردي.?