المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صفوت حجازي: لن أكون كبش فداء للصراع بين نايل سات والقنوات الدينية


khaledbelal
10-21-2010, 11:30 AM
صفوت حجازي: لن أكون كبش فداء للصراع بين نايل سات والقنوات الدينية
http://productnews.link.net/general/News/21-10-2010/safout_370.jpg
القاهرة - أكد الداعية صفوت حجازي مقدم برنامج فضفضة على قناة الناس الموقوفة، أنه على أهبة الاستعدام لإنشاء قناة خاصة في غضون 24 ساعة إذا استبعد من قناة الناس الموقوفة، مشدداً على أنه لن يكون كبش فداء بين شركة نايل سات والقنوات الدينية التي تم إغلاقها.


وأكد علي سعد رئيس مجلس إدارة شركة البراهين التابع لها القنوات الموقوفة ''الناس والخليجية والصحة والجمال والحافظ'' على نايل سات مؤخرا؛ قربَ انفراج الأزمة، وعودة البث بخريطة برامج جديدة ليس من بينها برنامج الشيخ صفوت حجازي ''فضفضة''، وبرنامج الشيخ حازم أبو إسماعيل ''هذا ديننا''.

وقال الدكتور حجازي ''أنا مستمر في قناة الناس المتوقفة عن البث حاليا بقرار من هيئة الاستثمار في مصر بدعوى مخالفة شروط الترخيص، ولن أتركها إلا إذا استغنت هي عني، ولن أكون كبش فداء لأزمة القنوات الدينية''.

وأكد حجازي أن هذا القرار إن كان صحيحا فسيكون له رد فعل سريع جدا، لافتاً إلى أنه في حال إيقاف برنامجه ''فضفضة'' على قناة الناس فسيكون على الهواء في خلال 24 ساعة بقناة تبث من خارج مصر، وتجمع كل المشايخ المحترمين الذين سيتم استبعادهم من الناس.

وأوضح أنه لايهم سواء كانت قناة أُنشئها بنفسي على حسابي أو قناة أخرى، فهذا لا يهم، المهم أنني سأكون خلال 24 ساعة على الهواء، ولن يستطيع أحد إيقافي، أو منعي من استكمال رسالتي.

وأكد الداعية صفوت حجازي أن هناك أسباب سياسية بحتة وراء وقف القنوات الدينية، موضحاً أن هناك من يسعى لوقف تأثير هذه القنوات واتهم المؤسسة الدينية الرسمية وبعض العلمانيين بأنهم كانوا وراء إغلاق قناة الناس.

ولفت إلى أنه ''مقتنع بالقناة، وبرسالتها، وبأهمية دورها هي وغيرها من القنوات الدينية في توعية الناس، وتعليمهم أصول الدين وقواعده''، نافيا أن يكون ما حدث معه تصفية حسابات، فهو يرى أنه شيخ معتدل، له رسالة، وآخر ما كان يتوقعه أن يتم استبعاده''.

وأصدرت الهيئة العامة للاستثمار قرارا يوم 12 أكتوبر بإيقاف بث قنوات ''الخليجية'' و''الحافظ'' و''الصحة والجمال'' وقناة ''الناس'' التابعة لشركة ''البراهين'' العالمية، بشكل مؤقت، بزعم لمخالفة الشركة شروطَ الترخيص الممنوح لها، على الرغم من سابق إنذارها عدة مرات، ويستمر الإيقاف إلى حين توفيق الشركة أوضاعها.

المصدر: جريدة الأهرام.

المشتاقة للجنة
10-22-2010, 08:43 PM
شكرا وبارك الرحمن فيك

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يرد الينا القنوات الاسلامية في اقرب وقت ويرد الينا مشايخنا الفضلاء