المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلفي | مصر | الداخلية: (كل ما نقف على رجلينا تحصل مصيبة).. وعدة دول رفضت بيع الم...


S.N.N
02-05-2012, 02:32 AM
?سلفي | مصر | الداخلية: (كل ما نقف على رجلينا تحصل مصيبة).. وعدة دول رفضت بيع المدرعات لنا #salafi )

أكد اللواء أحمد جمال الدين مساعد أول وزير الداخلية أن الامن لن يتحقق فى مصر بجهود الشرطة فقط، وأن كل مواطن مسئول عن أمن هذا البلد الذى يمر بمرحلة خطيرة.

وقال جمال الدين في بيان له أمام الاجتماع العاجل الذى عقدته لجنة الدفاع والامن القومى بمجلس الشعب اليوم السبت لمناقشة أحداث الداخلية و بورسعيد أن هناك دولا حول مصر وعلى مستوى العالم لها مصالح فى مصر لاترغب ان تقف مصر على قدميها.

ووجه اللواء أحمد جمال الدين مساعد أول وزير الداخلية عزاء الوزارة لأسر الضحايا في الإحداث المؤسفة فى بورسعيد متمنيا الشفاء لكل المصابين.

وقال إنه منذ ثورة 25 يناير الشرطة كانت مستهدفة وقد يكون نتيجة أخطاء رسخت صورة على المستوى العام وحصلت عداوة مع الشعب كان نتيجتها هروب 23 الف سجين وسرقة أكثر من 16 ألف قطعة سلاح من الشرطة فضلا عن الإحباط الذي ألم بقطاع كبير من الضباط والأفراد، إلا أن الشرطة بدأت تمسك بزمام الامور من جديد وترفع المعنويات بين الضباط والأفراد وتعدل فى الخطط وتحدد الأولويات، ومع كل يوم كان الأمن يتحقق ويتحسن إلى الأفضل.

وأضاف جمال الدين أن الامن لن يتحقق بجهود الشرطة فقط، لأن الأمن منظومة متكاملة الكل له دور فيها مؤكدا أن مصر تمر بمرحلة خطيرة وأن هناك دولا حولنا وعلى مستوى العالم ولها مصالح في مصر لا تريد لها الاستقرار ولا لمصر أن تقف على قدميها.

و قال اللواء أحمد جمال مساعد أول وزير الداخلية أمام الاجتماع الطارىء للجنة الدفاع والامن القومى بمجلس الشعب، إن مصر مستهدفة وكلنا ندرك ذلك وهناك عدم استقرار سياسي الامر الذى ينعكس على الامن والمجتمع.

وأضاف أن مصر الآن فريقان الاول يريد الامن والامان وأن يعمل ويعيش فى هدوء واستقرار والثانى له مصالح سياسية يرغب فى تحقيقها ولايهمه استقرار البلد .

وأكد أن جهاز الشرطة مؤمن برسالته وفى كل موقع الكثير من شرفاء الشرطة يعملون لامن هذا البلد ومخلصون ويقدمون ارواحهم فداء للوطن واخرهم رئيس مباحث صدفا. وأضاف جمال الدين أن الامن لن يتحقق بالشرطة وحدها ولكن على كل مواطن أن يساعد الشرطة التى هى بالفعل فى حاجة إلى مساعدة من ممثلى الشعب..وقال " انتقدوا الشرطة هاجموها حاكموها استجوبوها ولكن في المقابل الشرطة تريد الدعم المعنوي قبل المادي".

وأشار إلى انه طلب منذ ستة أشهر مدرعات لمكافحة الجريمة ولم يتلق ردا حتى الان وهناك من الدول من رفض بيع هذه المدرعات لمصر. وقال إن الاعلام عليه دور اساسى فى امن هذا البلد ..وتساءل لمصلحة من يرسل الاعلام رسالة احباط باستمرار للضباط والافراد.

وكشف اللواء أحمد جمال الدين مساعد أول وزير الداخلية انه منذ شهر فبراير من العام الماضى بلغ عدد الوقفات الاحتجاجية 710 وقفات وأن الشرطة لاتواجه هذه الوقفات أو المظاهرات السلمية ابدا كما اعلن اللواء محمد ابراهيم يوسف وزير الداخلية منذ اليوم الاول لتوليه المسئولية وأن الداخلية غيرت سياستها بالفعل .

وقال إن الوزارات شهدت 450 وقفة وهناك 47 عملية قطع طريق و30 عملية قطع سكك حديدة زادت فى الاولى إلى 62 وفى الثانية إلى 40 فى شهر يناير الماضى وكل هذا يؤثر عل الامن ويظهر أن هناك انفلاتا أمنيا واستطرد.. كل مانقف على رجلينا تحدث مشكلة من مسرح البالون إلى الاعتصام فى التحرير ثم ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء واليوم احداث بورسعيد الذى هو حدث يندى له الجبين .

وأضاف جمال الدين ربما يكون هناك تقصير ولكن ماذا حدث لقد انتقل النائب العام وهو اعلى سلطة تحقيق فى البلد ومعه فريق من المحققين إلى بورسعيد وشكل مجلس الشعب لجنة تقصى حقائق ووزير الداخلية اتهم فى مجلس الشعب بالتقصير وهذه أول مرة فى تاريخ مصر.?

http://photos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/402436_356290391061383_208614759162281_1333239_745 686099_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=356290391061383&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)