المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلفى | فكر سياسى سلفى | رحاب صبرى يكتب : الصفعة المصرية القاصفة..... #salafy $...


S.N.N
02-14-2012, 12:30 AM
?سلفى | فكر سياسى سلفى | رحاب صبرى يكتب : الصفعة المصرية القاصفة..... #SALAFY $

كنت أقوم بإجراء هو بالنسبة لي روتيني للغاية , كعادتي أدخل أثناء اليوم من آن لآخر إلى الانترنت , لأتابع طوفان الأخبار المتسارعة على صفحة شبكة سلفي الإخبارية ( SNN)على الفيسبوك و هي الشبكة التي تمثل عندي هي و جريدة المصريون أعلى قمتين في المصداقية الإخبارية .
قرأت تتابع الأخبار , الواحد تلو الآخر , و كأنني أقول في نفسي " لاشيء خارج السياق . . ولكن فجأة . . ما هذا ؟ يا الله ......... " وجدتني وقد انتبهت كل حواسي فجأة , شعرت و كأن الزمن توقف للحظة بالنسبة لي , حيث انشغلت كل خلية في مخي لمحاولة استيعاب ما قرأت , ثم محاولة وضعه في أي سياق كخطوة على طريق الفهم .
كان الخبر يقول نصه :
" عصام العريان : المعونة مرتبطة بكامب ديفيد ولو ألغيت فيجب إلغاء الاتفاقية :
أكد النائب عصام العريان، رئيس لجنة الشئون الخارجية، أن المعونة الأمريكية لمصر مرابطة باتفاقية كامب ديفيد التى وقعت عليها مصر وإسرائيل وبرعاية أمريكية."
وقال النائب البرلمانى: "المعونة الاقتصادية الأمريكية جزء من اتفاقية "كامب ديفيد" وإذا قررت أمريكا قطعها فسنغير الاتفاقية أو نلغيها، فمصر هى صاحبة القرار الأول والأخير ولا يستطيع أحد الضغط عليها."

انا شخصياً أتعجب , كيف مر هذا التصريح مرور الكرام على أجهزة الإعلام, التي تستضيف آناء الليل و أطراف النهار كهان الكلمات الكذبة جهال الحذلقة الكذبة و فلاسفة الطلسمات , و المتاجرين بدماء مصابي الثورة , و آلام أهليهم و ذويهم .
أتعجب كيف لم يسال أحدهم نفسه , هل ستعامل الولايات المتحدة الأمريكية هذا التصريح بهذا الإهمال؟ بل هل سوف يهنأ لها بالاً هي أو خدنها إسرائيل بعد هذا التصريح أصلاً ؟

هل يشعر هؤلاء أن ذريعة إذلال أنف وكرامة المصريين لعقود قد احترقت و إلى الأبد إن شاء الله , لقد سقطت ورقة لطالما لعبت بها الإدارات الأمريكية الواحدة تلو الأخرى لكسر إرادة الشعب المصري .

هل يشعر هؤلاء أن المصريين انتفضوا بمثل هذه الكلمات رافعين رؤوسهم بل و أحذيتهم في وجه الصلف الأمريكي .

و هل خر أحدهم ساجداً لله أن رأى السياسة المصري و هي تلوي بذكاء شديد عنق الإدارة الأمريكية و تداوي أوهام أمريكا بالتي كانت هي الداء , و ذلك أنها قامت بلف مشنقة التهديد بإلغاء اتفاقية كامب ديفيد – التي لطالما حلم المصريون بإلغائها - على رقبة الصلف الأمريكي في حال سولت له نفسه إلغاء هذه المعونات التي لطالما حلم الشعب المصري أيضاً بإلغائها .

ألا يدعونا هذا لإدخال السرور على أهالي الشهداء و المصابين و كل مصري حر لأن هذا التصريح رفع وصمة ( التسول ) عن مصر, هذه الوصمة التي دفعت الفنان محمد صبحي إلى تسمية بطل مسرحيته الرمزية ( ماما أمريكا ) باسم " عايش شحاتة " .

لقد وضع هذا التصريح الدنيا عامة و أمريكا خاصة أمام حقيقة أن هذه المعونات هي من باب ما يدفع كأداء لاستحقاق أمريكي تدفعه أمريكا (صاغرة) لحماية طفلها الشيطاني المدلل " إسرائيل " و ليس تفضلاَ , كما أن المصريين لا رغبة لهم فيه فهو تكريس لحالة التخلف العسكري عن إسرائيل .

أعتقد أنه آن الأوان أن يتوحد المصريون خلف برلمانهم الذي اختاروه بأغلبية , ويرفعوا رؤوسهم و هم يهتفون . .

" عاشت مصر "حــــــــــــــــــــــرة" "مستـقـــــــــــــــــلة " وهم يعنون ويعلمون أنها فعلاً . .
( حرة) و (مستقلة) .?

http://photos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/431454_363147527042336_208614759162281_1349298_129 0741351_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=363147527042336&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)