المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلفي | فيسبوكيات - غزة | رد الشيخ لؤي الشوربجي على سؤال بخصوص مقالته "تعليقا على...


S.N.N
02-15-2012, 03:11 PM
?سلفي | فيسبوكيات - غزة | رد الشيخ لؤي الشوربجي على سؤال بخصوص مقالته "تعليقا على زيارة الأستاذ إسماعيل هنية لإيران"
#SALAFI ...


بعد كتابتي تعليقا على زيارة الأستاذ إسماعيل هنية ورد إلي هذا السؤال من أحد الإخوة في التعليقات أحببت أن أفرد الإجابة عليه في أصل الصفحة وهذا نص السؤال:

Fath Maka Hegazi انتظر ردك يا شيخ .. هل كنت تجهل ان شريان حياة حماس بعد الله هو من ايران وان الخذلان والتامر عليها من الاعراب السلوليين .. وانه لولا الدعم والمال الايراني هو من اوجد حماس كما نراها اليوم .. ام انك تعرف وتعرف ان تخلي حماس عن ايران سيسقطها لغياب البديل وتعمل انت ومن يسيرون سيرك على تدميرها خدمة للحكومات المعتدلة وتنفيذا لتوجيهاتها .. سامحنى ان اسائلك بصراحة فانا لا اعرفك مطلقا .. وتفاجئت بكلامك هذا وانت شيخ متبحر في العلم .. فهل يعقل ان تكون جاهل في الواقع المعاش ولا تعرف ان اليد الوحيدة التي تمنح المال والسلاح حماس هي ايران وايران فقط .. اذا كنت جاهل فاعتذر من حماس وهنية وابري الذمة لله تعالى بمقال يتناقله الركبان على النت .. انتظر وضيحك

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه أما بعد:

الأخ مكة حجازي: قلت في مقالتي: " فوالله لو فرشت لكم إيران الأرض ذهبا وأمطرت عليكم السماء فضة ما أنتم بخارجين عن ربقة الإدانة والملامة، فكيف لو رجعتم بخفي حنين؟!"

اعلم رحمك الله أنني إنما أقرر ما أدين الله به شرعا غير مكثرت ولا عابئ بخلافات مفتعلة وسياسات متلونة بين إيران ومن سميتهم الأعراب، وإدخال المسائل الشرعية البحتة في هذه المحكات سبيل من يريد تغطية الشمس بغربال أو يسعى لطمس الحقائق بتعتيم المطلوب والخروج عن المراد ونقطة البحث التي عليها المدار وإليها المعول ..
نعود إلى الأصل الذي بنينا عليه موقفنا فأقول:
إيران أيها الفاضل ليست دولة مسالمة أو محايدة كما تتوهم وتظن..

ففي العراق شارك هذا النظام الصفوي الآثم في قتل ملايين من أهل السنة ولا يزال يدعم حكومة المالكي التي تقمع أهل السنة بكل ما أوتي من قوة..

فيالق إيران وعصاباتها هي التي تقتل كل من يتسمى بعمر وعائشة وأبي بكر رضي الله عنهم أجمعين..

إيران هي التي تحالف أمريكا اللعينة في العراق وتشاركها في احتلاله، وفي نهاية المطاف سلمتها أمريكا هذا الملف على طبق من ذهب..

إيران هي التي تثير الفتن والقلاقل والقتل في منطقة الشرط الأوسط بتصديرها لمذهبها الكفري الاثني عشري لعموم أهل السنة وإغرائهم بالمال.

إيران هي التي تدعم النظام البربري الدموي الهمجي في سوريا بالمال والسلاح والرجال لقتل النساء والشيوخ والأطفال..

إيران هي التي تدعم حماس والجهاد لا لسواد عيونهما ولا حبا فيهما ولكن لتمرير مشروعها الرافضي الخبيث وسياستها القذرة، وقد بدا هذا جليا في ظهور شخصيات تنظر للرفض والتشيع علنا في قطاع غزة كشلح وهشام سالم ومن آخرهم التكفيري محمود جودة خذلهم الله وما خفي أعظم، وغدا سنرى العجائب!! فالمال الإيراني المقدم لحماس وغيرها يساوي تماما المال الأمريكي المقدم للسلطة في الخبث والدهاء والمكر بالمسلمين، ومن السفه الظن بأن إيران تعطي المال هبة غير مشروطة وقربة وصدقة تبتغي بها وجه الله!!

ومع ذلك فإن كل متابع للأحداث يرى أن إيران أمسكت يدها في الفترة الأخيرة عن حماس بسبب تنصلها من عدة إملاءات أملاها ملالي طهران وقم، وأنها حولته إلى تنظيمات أكثر ولاء وخدمة لها كالجهاد الإسلامي، وأن أزمة مالية حلت بحكومة حماس لهذه الأسباب..
ثم إني أسأل سؤالا طالما حيرني كثيرا : لماذا لا تعلن حماس بشكل رسمي على وسائل الإعلام مقدار الدعم المالي الذي تقدمه إيران لها إذا كان الالتصاق به شرفا ومكرمة، ولماذا في المقابل نراها تعلن عن ذلك إذا كان الدعم مقدما من غيرها؟!!
وما ادعيته بأن إيران هي الوحيدة التي تدعم حكومة حماس فهو مجانب للحقيقة وبإمكانك أن تتوجه إلى الأستاذ إسماعيل هنية أوغيره وتسأله عن هذا السؤال وأنا متأكد أنه سيجيبك على خلاف ما تعتقد وترى!!

وأما الاعتماد على قصة المطعم بن عدي في هذا الصدد فهو خطأ محض لأن المطعم كان مع كفره مدافعا عن المسلمين وحقوقهم قولا وفعلا، ولم يظهر منه عداء لأي مسلم أو دعوة لقتل المسلمين ومحاربتهم فضلا عن مشاركته في ذلك، ولو أنه شارك قريش في مظاهرة العداء للمسلمين والدعوة لقتالهم ما نال هذا التقدير من النبي صلى الله عليه وسلم، ففارق عظيم وبون كيير بين المطعم بن عدي وما عليه إيران الآن، فإنها أمعنت في الأرض إجراما بأهل السنة وأكثرت فيهم فسادا والمسلمون أمة واحدة تتكافأ دماؤهم ويسعى بذمتهم أدناهم وهم يد على من سواهم

وأخيرا أقول لك لو أن رجلا بنى لك قصرا وأمدك بكل ما تشتهي من زينة الحياة الدنيا وزخرفها ثم جاء بأبيك وأمك فقتلها صبرا وأنت تنظر!!
وجاء بأختك ومزق ثوبها وانتهك عرضها أمام ناظريك !!
أكنت تعفو عنه لليد التي أنعم بها عليك؟!!!!!
أكنت تصافحه وتحبه وتقربه وتزوره؟!!
وآسف أني اضطررت التعبير بذلك حتى أَضعك في واقع الحال وأسال الله تعالى أن يسلمك في الدنيا والآخرة..
أترك لك الجواب وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم ..

?http://www.facebook.com/loay.Shorbaji

http://photos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/407958_364346840255738_208614759162281_1351687_904 468304_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=364346840255738&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)