المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلفى | تصريحات | كلينتون تعقد اجتماعا بالجزائر مع جمعيات أهلية #Salafi )أكدت و...


S.N.N
02-26-2012, 10:30 AM
?سلفى | تصريحات | كلينتون تعقد اجتماعا بالجزائر مع جمعيات أهلية #Salafi )

أكدت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون السبت في العاصمة الجزائرية على ان شعوب المغرب بحاجة وتستحق أن يتم تمكينها من اتخاذ قرارها بنفسها.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته مع جمعيات أهلية جزائرية في مقر السفارة الأميركية، في مستهل زيارتها إلى الجزائر التي تستغرق بضع ساعات.

وصرحت كلينتون بأن زيارتها للجزائر ترمي إلى بحث تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الآراء بشأن الأحداث التي تشهدها المنطقة حاليا.

وقال مسئول أمريكي للصحفيين على متن الطائرة التي كانت تقل كلينتون من تونس إلى الجزائر :"ستكون لكلينتون فرصة الحديث إلى المسئولين في الحكومة الجزائرية حول الخطوات التي يمكن أن يتخذونها لتشجيع مشاركة واسعة في الانتخابات التشريعية المقبلة، وتشجيع أن تكون تلك الانتخابات عاكسة لإحساس الشعب الجزائري".

وأضاف المسئول، الذي رفض الإفصاح عن هويته، أن كلينتون ستسعى كذلك إلى مناقشة الوضع في بعض المناطق من العالم العربي، والاندماج الجهوي في المغرب العربي، والوضع الأمني في منطقة الساحل، والجهد الدولي لمكافحة الإرهاب وارتباطاته.

وعن المواضيع التي ستبحثها كلينتون في الجزائر يقول الدكتور مصباح منّاس أستاذ العلوم السياسية بجامعة الجزائر لـ "راديو سوا": "بالنسبة لملف الإصلاحات سبق وأن كانت هناك تصريحات أميركية بأنها تثمن الإصلاحات الجزائرية وأحيانا تؤكد على المزيد، ولكن يجب أن نقول إن الولايات المتحدة لديها مصالح سواء في مجال الطاقة أو تنسيق أمني فيما يتعلق بمنطقة الساحل وخاصة فيما يتعلق بالموقف الجزائري من القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية وأيضا الملف السوري. باعتقادي أن هذه العناوين الأهم بالنسبة لزيارة كلينتون للجزائر".?