المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : #سلفي| #مصر | #انتخابات_الرئاسة تصريحات - المرشح الدكتور محمد سليم العوا #salafy...


S.N.N
03-14-2012, 02:12 PM
?#سلفي| #مصر | #انتخابات_الرئاسة تصريحات - المرشح الدكتور محمد سليم العوا #SALAFY #K

يجب أن يتم الاتفاق على مرشح إسلامى واحد قبل يوم الانتخابات

استهل الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، يومه الثانى بمحافظة الإسكندرية بلقاء مع أعضاء هيئة التدريس بغرفة المحامين بالمحكمة الكلية حيث أكد أن مصر مازالت تنادى بأعداد من المرشحين الكفء لتنفيذ مشروع وطنى يستفيد به الوطن. وقد أكد العوا أنه ظل طيلة الأربعين عاماً الماضية يعمل على تحقيق مشروعه السياسى وأنه لن يتوانى فى الضغط على الجهات المعنية لتنفيذه، كما ألمح أنه إذا مكنه الله من هذا المنصب سيقوم بتطبيق هذا المشروع الذى سينهض بمصر إلى مستقبل أفضل إن شاء الله.

كما قال العوا إن الأحداث التى مررنا بها وما زلنا نمر بها لم يقم بها طرف واحد ولكن عدة أطراف والهدف منها زعزعة الأمن الداخلى فى حين بدأ موقف المجلس العسكرى فى الكثير من الأحيان متباطأً.

وقد ذكر العوا أن يوم 22 نوفمبر يعد من الأيام التاريخية حيث قرر المجلس العسكرى الاجتماع بعدد من العلماء والمفكرين والقوى السياسية للخروج بهذا الوطن من أزمته الحالية، وبعد نقاش طويل حقق المجلس العسكرى كافة الطلبات التى وجهت من استقالة حكومة شرف إلى تحديد موعد نهائى لتسليم السلطة من السلطة الانتقالية للسلطة المدنية وهو ما حدد موعده ليكون فى 30 يونيو 2012 كما اتخذت عدد من القرارات بشأن المتظاهرين والشهداء تم تنفيذها بالفعل. وعلى الجانب الآخر، تمت الانتخابات البرلمانية فى موعدها وسط تخوفات من العديد من الكوارث والأزمات التى لم تحدث بحمد الله. وقال العوا إن مصر حققت عددا من الأهداف والمكتسبات التى لا يمكن إنكارها من خلال ثورة 25 يناير أولها سقوط مبارك ونظامه فى 18 يوماً دون الخسائر التى واجهتها العديد من الدول العربية الأخرى مثل ليبيا وسوريا وغيرها، ثم الوصول إلى مواعيد محددة لانتخاب سلطة مدنية إضافة للانتخابات البرلمانية بشقيها.

كما استطرد الدكتور العوا، إننا الآن بصدد الانتخابات الرئاسية حيث لم يطرأ أى تعديلات فى القانون رقم 74 لسنة 2005 إلا فى مواصفات الرئيس حيث إنه لا يوجد أى تعديل فى الإجراءات والعقوبات الواردة لمخالفة النصوص، وآخر ما طرأ من تعديلات هو تخصيص شهر كامل لتقديم أوراق الترشح وتأخر نموذج التوكيلات وأن يتم التوثيق فى الشهر العقارى بشكل إجبارى مع العلم أن تكلفة التوكيل الواحد 30 جنيهاً وهو ما يعنى أن التكلفة النهائية للثلاثين ألف توكيل 9 مليون جنيه مصرى، كما يعنى تبقى مليون واحد فقط من الميزانية المخصصة للدعاية الانتخابية فى القانون.

كما قال العوا إن فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات لم يقرأ القانون بالشكل الصحيح حيث إن هذا القانون يمنع الدعاية الانتخابية أو لقاء المواطنين فى سرادق أو بشكل ودى مع المرشحين، كما أنه سيتم تحديد هؤلاء المرشحين يوم ?? أبريل عندما تعلَن القائمة النهائية للمرشحين. كما طالب بتحويل أى محضر ضد أى مرشح إلى النيابة العامة لأنها جهة التحقيق مؤكداً الاستمرارا فى حملته لأنه ليس مرشحا حتى الآن.

ومن الانتخابات الرئاسية إلى مكانة مصر العربية والإسلامية والأفريقية فقد استنكر العوا عدم حضور مصر أيًّا من القمم الإسلامية أو الأفريقية خلال الثلاثين عاماً الماضية إلا عندما ذهب مبارك إلى أديس أبابا وحدث ما حدث وعاد ولم يحضر أى اجتماعات أخرى. أما بالنسبة لاتفاقية مياه حوض النيل فهى لن تفتح أبداً حيث إننا لدينا اتفاقية بدأت عام ???? وتم تعديلها عام ???? وتقضى بأن مصر نصيبها ?? مليار متر مكعب وكان موعد توقيع الاتفاقية الإيطالية الأفريقية فى ???? وقررت الحكومة الأثيوبية ألا تعرض الاتفاقية على البرلمان إلا بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية وتبعتها بروندى وباقى الدول المعنية.

ورداً على سؤال حول تعدد مرشحى التيار الإسلامى، علق العوا بأنه يجب أن يكون للتيار الإسلامى أكثر من مرشح لكى يتجلى الفكر الإسلامى بجميع أشكاله فى فترة الدعاية الانتخابية ويصل للشعب المصرى بأكمله، ثم تجنباً لتفتت الأصوات فيجب أن يتم الاتفاق على مرشح إسلامى واحد قبل يوم الانتخابات على أن يتم اختيار البرنامج الانتخابى الأصلح.

وأوضح العوا أن الدكتور فاضل سليمان قدم دعوة كريمة لكى تتم المناظرة بين المرشحين الإسلاميين فى مؤسسة جسور للتعريف بالإسلام وقد قبلنا هذه الدعوه فى حين لم يقبلها المرشحون الآخرون، كما عرضت الجمعية الشرعية المناظرة أيضاً وعادت واعتذرت لعدم قبول المرشحين الآخرين.

وعن ثورات الربيع العربى، قال العوا إن الثورات التى قامت فى الدول العربية أثرت على بعضها البعض وتوقع أن البلاد العربية التى لم تقم بالثورة حتى الآن سوف تتأثر بهذه الثورات أو سوف يعدل الحكام فى هذه الدول عما يفعلونه لكى يرضى الشعب عن أدائهم.

كما علق عن مسألة العفو عن مبارك مؤكداً أن الرئيس القادم يمكن أن يعفو عن مبارك ملمحاً أنه لن يتحمل أن يضيع حق الشعب المصرى وبالتالى فلن يقوم هو شخصياً بالعفو عن مبارك حال تقلده هذا المنصب.

كما تطرق الحضور للإجراءات التى ينتوى العوا تنفيذها لتيسير الزواج على الشباب حيث أكد أن تيسير الزواج على الشباب هى مسئولية كل بيت فى مصر منوهاً أنه لا يجب وضع شروط تعجيزية، وعن دوره أكد أن مشروعه السياسى سوف يوفر فرص عمل للشباب وهى بداية فعالة لحل المشكلة.

أما المعونة الأمريكية، فقد أكد الدكتور العوا أن المعونة الأمريكية ليست صدقة ولكننا نحصل عليها فى مقابل عدد من المصالح الأمريكية، وتمنى ألا تحتاج مصر للمعونة الأمريكية مؤكداً أننا عندما لوحنا فى السابق أننا سننقطع عن المعونة الأمريكية، قامت الدنيا ولم تقعد حيث قامت السلطات الأمريكية بمحاولات لاسترضائنا.

وأكد العوا أن مصر غنية ولا تحتاج لمعونات خارجية بل إنها دولة قوية لا يمكن الاستغناء عنها من قبل أى من الدول حول العالم.

وختاماً رد العوا حول سؤال عن القتل العشوائى الذى قام به المجلس العسكرى حيث أكد العوا أنه لن يفلت أحد من العقاب عن أى جريمة قام بها خلال الثلاثين عاماً الماضية، وهذه القضايا لا تسقط بالتقادم وسيقدم كل من هو متهم فيها للقضاء العادل، كما ألمح أنه لا يمكن أن تجرى هذه المحاكمات فى الوقت الحالى حيث لا يوجد رأس للدولة فى حين لا يمكن للحكومة الحالية أن تقوم باتخاذ هذه القرارات لأنها حكومة مؤقتة. كما شدد على أنه لا يمكن محاكمة المجلس العسكرى برمته؛ ولكن سيحاكم كل فرد أخطأ فى هذا المجلس ليحاسب كل من أخطأ منفردًا على ما فعله.?

http://photos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/419044_383726148317807_208614759162281_1408697_191 8646026_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=383726148317807&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)