المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلفي| متابعات مصر| مجموعة المشروع الرئاسي للثورة تنفي إختيارها لأبو الفتوح رئيسا...


S.N.N
03-17-2012, 08:10 AM
?سلفي| متابعات مصر| مجموعة المشروع الرئاسي للثورة تنفي إختيارها لأبو الفتوح رئيسا وصباحي نائبا
( salafy #

نفى الدكتور عمار علي حسن الباحث بالشؤون السياسية والدينية ومدير مركز أبحاث ودراسات الشرق الأوسط لـ"بوابة الشروق" أن تكون مجموعة "المشروع الرئاسي للثورة" والتي ينتمي إلى عضويتها أعلنت بعد اجتماعها اليوم الجمعة عن اختيار الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيسا وأن يكون حمدين صباحي نائبا له مؤكدا أن الأنباء التي نشرت عن ذلك غير صحيحة على الإطلاق.

وأكد حسن أن مجموعة "المشروع الرئاسي للثورة" لا تزال تدرس برامج المرشحين للرئاسة ليتم اختيار رئيس ونائب من رحم ثورة يناير ولديهم القدرة على إنجاز مطالبها واهدافها بشكل كامل وغير منقوص ومشيرا إلى أن الاتصالات تتم مع عدد من المرشحين –دون أن يحدد أسمائهم- والذين تتوافر فيهم شروط المجموعة.

وقال حسن إن مجموعة "المشروع الرئاسي للثورة" بابها مفتوح للجميع وتضم الشخصيات الوطنية من مختلف الفئات المجتمعية بمصر والتي يشترط فيها عدم انتمائها للنظام القديم.

وأوضح عمار علي حسن فى حديثه لـ"بوابة الشروق" أن هدف مجموعة "المشروع الرئاسي للثورة" مساعدة الناس فى اختيارهم لمرشحهم الرئاسي ودون وصاية وفقا لعدد من المعايير تم الاتفاق عليها، منها أن يكون المرشح الرئاسي متمتعا بتاريخ نضالي ووطنى مشرف ويتمتع بالقبول الشعبي العام، وأن يكون محافظا على الثوابت الوطنية محليا وإقليميا ودوليا وألا يكون من النظام السابق أو تعاون معه، وألا يكون من العسكريين.

وقال حسن: " الناس تريد اختيار مرشحا رئاسيا يخدم الثورة المصرية لكنها تائهة وسط برامجهم الانتخابية وبيسألوني فى الشارع أختار مين للرئاسة، وبالتالي دورنا من خلال مجموعة المشروع الرئاسي مساعدة الأفراد دون وصاية على أحد منهم".

وكشف الباحث السياسي الدكتور عمار علي حسن عن أن مجموعة "المشروع الرئاسي للثورة" قررت تشكيل لجان للاتصال والإعلام، والتنسيق، واستطلاع الرأي، مع تشكيل لجان أخرى من أجل التجوال على كل محافظات الجمهورية ووضع تصور وبرنامج يحقق مطالب الشعب فى اختيار الرئيس القادم، وذلك من خلال الاستعانة بخبراء فى تخصصات متنوعة كالاجتماع والعلوم السياسية والاقتصاد والإعلام وعلم النفس لتقدير موقف وفرص كل المرشحين علاوة على تحديد اختصاصات نائب الرئيس.

وأوضح عمار أن أعضاء المجموعة اتفقوا على أن يتبرعوا من مالهم الخاص لتمويل اجتماعات المجموعة وجولاتها في مختلف المحافظات والعمل أيضا على بناء فريق عمل دائم إلى ما بعد الانتخابات يسعى لتكوين تيار سياسي بديل لمصر المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة "المشروع الرئاسي للثورة" هى لجنة من 100 شخص تضم عدد من القوى السياسية والشخصيات العامة لوضع التصور الأمثل لاختيار الرئيس القادم لمصر.?