المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : #سلفي| #سوريا| #صحافة| القدس العربي: #salafy #y23 قتيلا.. والعثور على 39 جثة م...


S.N.N
03-22-2012, 02:47 AM
?#سلفي| #سوريا| #صحافة| القدس العربي: #SALAFY #Y
23 قتيلا.. والعثور على 39 جثة مشوهة في حي الرفاعي ومخاوف من حدوث مجزرة في حي الخالدية بحمص
القوات السورية تسيطر على دير الزور بعد انسحاب الجيش الحر .. وقتلى وجرحى في انفجار 'انتحاري' في ريف درعا
_______________



بيروت ـ عمان ـ دمشق ـ وكالات: قتل 23 شخصا في اعمال عنف في سورية الاربعاء، بينهم خمسة في القصف على حي الخالدية في حمص (وسط)، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان، فيما أكد ناشطون سوريون أن القوات الحكومية سيطرت الأربعاء على مدينة دير الزور القريبة من الحدود مع العراق بعد انسحاب قوات الجيش الحر منها.
وكان الجيش الحر أعلن انسحابه من دير الزور لتجنب حدوث مجزرة بين المدنيين على أيدي قوات النظام.
وبهذا تكون دير الزور ثالث معقل للاحتجاجات الشعبية تسيطر عليه قوات النظام خلال شهر، وذلك بعد السيطرة على إدلب على الحدود التركية ومن قبلها حي بابا عمرو بمدينة حمص بوسط البلاد.
وافاد المرصد عن مقتل خمسة اشخاص بينهم طفلان في القصف المستمر منذ الصباح على حي الخالدية، مشيرا ايضا الى سقوط عشرات الجرحى.
وتحدث ناشطون عن توسع القصف الى احياء البياضة والقصور المجاورين للخالدية وحي باب هود في حمص القديمة وحي التأمينات.
وكان شاب قتل برصاص قناصة في الخالدية، بحسب المرصد.
كما قتل اربعة عناصر من القوات النظامية اثر استهداف حاجز عسكري في حي السلطانية في المدينة.
في محافظة حمص، قتل اربعة اشخاص في رصاص عشوائي اطلق من حاجز امني في مدينة تلبيسة.
في محافظة ادلب (شمال غرب)، قتل رجل في اطلاق نار من حاجز على سيارة. واصيبت زوجته وطفلاه بجروح خطيرة.
في محافظة حماة (وسط)، قتل جندي عندما اطلقت مجموعة منشقة قذيفة ار بي جي على ناقلة جند مدرعة للقوات النظامية قرب بلدة قلعة المضيق.
وقتلت طفلتان اثر قصف واطلاق نار من رشاشات ثقيلة على قلعة المضيق.
وفي مدينة حماة، قتل عسكري منشق في اشتباكات في الحميدية، بحسب المرصد.
في مدينة درعا (جنوب)، قتل مواطنان برصاص القوات النظامية بعد انفجار عبوة ناسفة بحافلة عسكرية في طريق السد تسببت بمقتل جنديين من الجيش النظامي السوري.
وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس 'سقط خمسة قتلى بينهم طفلان، وعشرات الجرحى في القصف المستمر على حي الخالدية'.
وقال شاهد رفض الكشف عن هويته في اتصال مع فرانس برس انه غادر الحي حوالى الساعة الثانية بعد الظهر (12.00 ت غ)، مضيفا 'الوضع سيء، ولم يبق شيء'.
واشار الى سقوط 'بين ثلاث الى سبع قذائف هاون على الحي مصدرها قوات النظام كل خمس دقائق'، مضيفا ان القتلى والجرحى بالعشرات.
وتابع 'لم يتوقف القصف منذ الساعة الثامنة الا ربعا (5.45 ت غ) صباحا، والحي محاصر بالدبابات'.
وكان الناطق باسم الهيئة العامة للثورة السورية في حمص هادي العبدالله افاد في وقت سابق ان القصف المدفعي والصاروخي على الخالدية توسع ليشمل حيي القصور والبياضة المجاورين وحي باب هود في حمص القديمة.
وعبر العبدالله عن تخوفه من تكرر 'القصف الذي شهدناه على حي بابا عمرو قبل اقتحامه، لان ذلك سيتسبب بكارثة'.
واوضح ان الاف النازحين من حي بابا عمرو ومن احياء منكوبة اخرى في حمص مثل كرم الزيتون والرفاعي وعشيرة والعدوية وباب السباع والجندلي وباب الدريب لجأوا الى الخالدية ومحيطها.
وقال 'في كل منزل في الخالدية، تقيم اربع او خمس عائلات. كما ان المساجد مليئة بالنازحين، والابنية التي كانت قيد البناء، سكنت فيها عوائل'.
واضاف ان 'الخالدية هي الجبهة الاخيرة' في المدينة، معربا عن امله بانها 'ستصمد امام محاولات اقتحامها'.
وعبر المرصد بدوره عن تخوفه 'من حصول مجازر في حال استمرار النظام السوري في قصف الحي نتيجة الكثافة السكانية المتواجدة فيه حاليا'.
ورأى الشاهد ان النظام 'يكرر اسلوب بابا عمرو. قصف ثم الدخول. يقصفون مداخل الحي حتى لا يحصل نزوح'.
وناشد الصليب الاحمر الدخول بأسرع وقت الى الخالدية، مؤكدا ان 'المشافي الميدانية لم تعد تستوعب، وهي تستغيث طالبة الشاش والقطن'.
واشار الى ان 'العديدين يموتون في انتظار وصول دورهم في العلاج'.
واوضح ردا على سؤال، ان هناك عددا قليلا من عناصر الجيش السوري الحر في الخالدية، 'لكن ما بامكانهم القيام به ازاء القصف؟'.
واقتحمت قوات النظام امس حي باب السباع في حمص الذي كان انسحب منه قبل يومين عناصر الجيش الحر، وقامت بحملة 'نهب واحراق منازل ومكاتب بينها المكتب الاعلامي الذي كان يستخدمه المعارضون وقد احرق بالكامل'، بحسب العبدالله.
واشار المرصد السوري من جهته في بيان الى ان 'بعض احياء حمص القديمة تشهد حملة مداهمات وتنكيل بالاهالي'.
من جهة ثانية، قتل اربعة عناصر من القوات النظامية، بحسب المرصد، في حي السلطانية المجاور لحي باب عمرو الذي سيطر عليه الجيش النظامي قبل اسابيع، في عملية استهدفت حاجزا عسكريا.
كما ذكر المرصد ان شابا قتل برصاص قناصة في الخالدية الاربعاء.
ودخلت قوات النظام في الاول من آذار (مارس) حي بابا عمرو بعد اكثر من ثلاثة اسابيع من القصف والحصار الذي تسبب بسقوط مئات القتلى.
ومنذ ذلك الوقت، تمكنت القوات النظامية من السيطرة على 70 بالمئة تقريبا من المدينة، ولا تزال بعض الاحياء تحت سيطرة الجيش السوري الحر.
وعثر في 12 آذار (مارس) على جثث 48 امرأة وطفلا في حيين في حمص مقتولين ذبحا او طعنا، واتهمت المعارضة قوات النظام بارتكاب 'المجزرة'، فيما قالت السلطات انها من تنفيذ 'مجموعات ارهابية مسلحة'.
وعثر ناشطون مساء الثلاثاء على 39 جثة مشوهة في حي الرفاعي.
وقال هادي العبدالله ان 'شبانا من حي الرفاعي تسللوا الى حيهم وتمكنوا من تصوير 39 جثة مشوهة تم التعرف على اصحابها منتشرة في الطرق وفي بعض المنازل'.
واوضح ان 'هؤلاء قتلوا على الارجح مع الاشخاص الـ48 الذين تمكن الجيش السوري الحر من سحبهم في 12 آذار (مارس) من حيي كرم الزيتون والعدوية المجاورين'.
واشار الى ان الشبان دخلوا الحي عبر التسلل الى منزل تلو الآخر عن طريق احداث فجوات في جدران هذه المنازل حتى لا يتنقلوا في الطرق. وعملوا على تصوير الجثث، مشيرا الى انه سيتم عرض هذه الصور قريبا.
وقال العبدالله ان بين القتلى '16 من عائلة واحدة'، معربا عن تخوفه من وجود المزيد من القتلى الذين لم يكشف عنهم بعد في احياء حمص.
وكانت وكالة سانا السورية الرسمية ذكرت ان عددا من المدنيين وعناصر حفظ النظام قتلوا وجرح آخرون اثر تفجير 'انتحاري' استهدف مساء الثلاثاء قوات لحفظ النظام في ريف درعا.
واكد المرصد السوري لحقوق الانسان وقوع الانفجار، مشيرا الى عدم حصوله على تفاصيل اضافية.
وتبنت مجموعة اسلامية تطلق على نفسها اسم 'جبهة النصرة' في شريط فيديو نشر على مواقع الكترونية اسلامية الاربعاء مسؤولية الانفجارين اللذين استهدفا السبت الماضي مركزين امنيين في دمشق، وتسببا بمقتل 27 شخصا واصابة 140 آخرين بجروح، بحسب السلطات.?

http://photos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/552337_388748611148894_208614759162281_1424153_543 082287_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=388748611148894&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)