المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : #سلفي| #خاص| #مصر| #مقالات| "عاجل|هلاوس سمعية و بصرية حادة تصيب الأسواني".. بقلم...


S.N.N
03-22-2012, 03:07 AM
?#سلفي| #خاص| #مصر| #مقالات| "عاجل|هلاوس سمعية و بصرية حادة تصيب الأسواني".. بقلم الأستاذ رحاب صبري #SALAFY #Y


من خلال شبه المقال الموسوم بـ ( من الذي يستقبل شنودة؟ ) ألقى علاء الأسواني في وجه قرائه بقيئه المتقيح الذي تتصاعد منه رائحة النفاق الممزوجة بأبخرة التفاهة , في أحد حالات الكتابة التي حاول أن يتقمص فيها مظهر ( الإخراج الأدبي ) الممزوج بحالة درامية أقرب (الإخراج المسرحي) . . فإذا بالأمر يخرج من سيطرته لينتج حالة من الإخراج ( البيولوجي الحيوي ) في ( الطريق العام ) .

لن أطيل في المقدمات , فدعونا ندخل إلى الموضوع :

الرجل بدأ بوصف الجنة مدعياً أو متخيلاً إذا أحسنا الظن أن الجنة دخلها ( البابا شنودة ) و استقبله ملاك و صفه بأنه (رجل وسيم ملتح يرتدى ثوبا ناصع البياض ويشع من وجهه نور غريب ) و دخلها ليجد فيها ( الناشطين السياسين مينا دانيال و مايكل مسعد ) من الجانب المسيحي و ( الشيخ عماد عفت و الشاب علاء عبد الهادي ) من الجانب الإسلامي , و إذا بالبابا شنودة رجل صحيح قد تعافا من المرض و يتحاور معهم ليبرر لهم مواقفه المؤيدة لمبارك و سبه للثوار ووصفهم بالمخربين و رفضه الصلاة على من قتل منهم في المظاهرات إن صح ما نشر في وسائل الإعلام آنئذٍ , و في سياق الدفاع عنه ينسب له الأسواني كلمات هي في أصلها للشيخ برهامي قالها الشيخ مفسراً موقف الدعوة السلفية من عدم إعلان التأييد الرسمي للثورة رغم مشاركة الشباب السلفي فيها , و العجيب أن الأسواني لم يقتنع بها من الشيخ ياسر و هاجم السلفيين ثم نسب نفس الكلمات إلى البابا شنودة دفاعاً عنه وهو يقدمها على أنها أحد أعظم درجات الحكمة .
الرجل قام بتقديم ما ظن أنه يرضي جميع الأطراف , فجعل من دخلوا الجنة مسلمين و مسيحيين , و هذا لا يقول به المسلمون و لا المسيحيون .
موقف المسيحيين من هلاوس الأسواني :

فالمسيحي يؤمن ابتداءً أن المسلم لن يدخل الملكوت - و الملكوت هو ما يشبه الجنة عند المسلمين - لأنه لم يؤمن بالفداء المزعوم للمسيح على الصليب و لم ينل سر المعمودية ( و هي تغطيس الطفل أو الداخل حديثاً في المسيحية في سائل مخصوص بطريقة مخصوصة في الكنيسة و بغيرها لا يتم إيمانه المسيحي ).

بل إن البابا شنودة نفسه يكتب في أحد كتبه و هو كتاب ( بدعة الخلاص في لحظة ) تحت عنوان ( الإيمان و معمودية الأطفال ) ما نصه : " لابد أن نعمد الأطفال من أجل خلاصهم. لأننا لو تركناهم بدون معمودية وبدون إيمان، فمعنى ذلك هلاكهم.. ومن الذي يقبل على نفسه هلاك كل أطفال العالم. " , فإذا كان الطفل إذا لم يعمد هلك و دخل إلى العذاب الأليم , فما بالك بالمسلم البالغ العاقل المكلف .

كما أن المسيحيين يؤمنون أن الجنة لا تدخلها الأجساد و إنما هو نعيم روحي فقط , و من ثم فمن المستحيل أن يدخل البابا شنودة الجنة بجسده هكذا , ولا يدخل الشيخ عماد أو علاء عبد الهادي الجنة لا بالجسد و لا بالروح حتى .

موقف المسلمين من تلك الهلاوس :

أما الإسلام فموقفه واضح , و معلوم , لا يحتاج إلى بسط لمن كان له عقل أو إيمان و أو أدنى دراية بالإسلام .

فالمسلم يؤمن أن غير المسلم أبداً لن يدخل الجنة و هو خالد في النار .
فقد قال الله تعالى : " وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ" ( آل عمران - 85 )

لذا أقول لك . . إن كلامك لا يقبله المسيحيون عقدياًو إن قبلوه كمجاملة . .

و لا يقبله المسلمون عقدياً و لا حتى كمجاملة على حساب الدين الذي تنتسب إليه . .

بل و لا اليهود و لا البهائيون ولا حتى المحلدون و لا اللادينيون , لكل من هؤلاء اسباب تجعله يرفض هذه الهلاوس .

فمع من أنت . . أم أنك . . لسان حالك و كأنه يقول ( انا مش أنا . . انا ابن عمي . . )

و أختم بأن أقول لعلاء الأسواني . . هل ياترى لو صنفت لنا وفاء قسطنطين كنت ستضعها في الجنة مع البابا شنودة أم في النار ؟

و أقول له أيضاً . .
هل أصدقك و أكذب الله و رسوله صلى الله عليه و سلم , و لو حتى من باب " حرية الهلوسة " التي لا تكون حرية إلا حينما تحط من مقدسات المسلمين و تطعن في الدين .
أقول لك

كلا . . يا علاء . .
كذبت . . و صدق الله و رسوله .?

http://photos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/547220_388756207814801_208614759162281_1424162_171 2155135_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=388756207814801&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)