المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : #سلفي | #مصر | #مقالات دكتور محمد على يوسف يكتب #salafy #kومضات ........ حول م...


S.N.N
04-05-2012, 05:20 PM
?#سلفي | #مصر | #مقالات دكتور محمد على يوسف يكتب #SALAFY #K

ومضات ........ حول ما يثار عن جنسية والدة الشيخ حازم
_______________________________________________

بالنسبة لموضوع جنسية والدة الشيخ حازم الذى صار - كما يراد منه بالضبط - حديث الساعة و نجح إلى حد ما فى خلخلة بعض القواعد التى كان من الأفضل على قلتها فى رأيى أن تخلخل الآن من بين صفوف مؤيديه و ذلك لضعف إيمانهم بالفكرة و المشروع أولا و لضعف ثقتهم فى ذكاء الشخص الذى أيدوه ثانيا فضلا عن عدالته و صدقه التى من الواضح أنها كانت مثار شك عند من خلخلوا و خرجوا من بين الصفوف.

أقول وبالله التوفيق: ظللت خلال الأيام الماضية مقلا من الحديث حول هذا الموضوع -رغم العدد الهائل من الرسائل والمكالمات التى اضطرتنى فى النهاية لإغلاق هاتفى كى أتمكن من النوم أو العمل وكأننى المتحدث الإعلامى باسم الحملة وهذا للأسف غير صحيح، ولا أعلم أن للحملة متحدثا باسمها أصلا -واكتفيت بشكل أساسى بالحرص على بث روح الأمل والعزيمة ونبذ الإحباط الذى لمسته فى بعض الرسائل والتعليقات التى جاءتنى من خلال التذكير بمعانى الثقة فى الله جل وعلا وكيف أن أمر المؤمن كله خير وكيف أن من صفات حامل الرسالة الثبات والقوة إلى غير ذلك من الصفات والمعانى التى ينبغى أن تتشربها قلوبنا فى المحن، وسأظل على ذلك إن شاء الله وأعاننى على هذا الدور الذى أراه مهما، والله اسأل أن يقبله من شخصى الفقير.

لكن طالما أن اللغط قد ازداد لهذه الدرجة و القيل و القال صارت هى السمة السائدة على الساحة و ارتفعت معدلات التضليل الإعلامى إلى درجات غير مسبوقة و بدأ الأخير فى ممارسة وظيفته الشيطانية من تشكيل الوعى الجمعى للمستمعين باصطلاحات و إيماءات مدروسة و موجهة باحترافية شديدة تجعلنى أستعير توصيف المرشد العام لجماعة الإخوان لهؤلاء و أقول أن كثيرا منهم صاروا فعلا أشبه بسحرة فرعون الذين يسحرون أعين الناس و يسترهبونهم ويأتون بسحر عظيم.

أجدنى مضطرا لوضع بعض الومضات لإخوانى فى تلك الفتنة علها تعينهم فى التعامل مع الأحداث خلال هذه الأيام الصعبة.

الومضة الأولى: الشيخ حازم صلاح أكد أكثر من مرة على المستوى العام و الخاص أن والدته لا تحمل الجنسية الأمريكية قولا واحدا - بلفظه - و أنه لا يعلم إلا هذا و بالتالى من لديه علم آخر فليخرجه فالقاعدة الشرعية و القانونية التى نحفظها جميعا تقول البينة على من ادعى.

لذا فمقتضى هذا الكلام أن الرجل حدود علمه الواضحة أن أمه رحمها الله مصرية خالصة لا تحمل إلا البطاقة الخضراء و وثيقة السفر التى تشبه الجواز لكنها ليست كذلك و هذا بادىء ذى بدء حتى نثبت العرش ثم ننقش.

الومضة الثانية: هل من يفترضون بالشيخ أنه كاذب فى إنكاره و يزعمون أنه يخفى علمه بالأمر يظنون به - و أنا آسف جدا للفظ القادم لكن على سبيل الفرضية الجدلية المنفية ابتداءا - قلة العقل أو السذاجة مثلا ؟

الرجل كما نعلم جميعا محامى مخضرم و عقله الأريب محل اعجاب العدو قبل الحبيب، فهل يظن من افترضوا به الكذب أن يخونه ذكاؤه إلى هذه الدرجة حتى يكذب كذبة يسهل فضحها بكل سهولة و خصوصا أنه مرشح لمنصب سيكون محط اهتمام أقوى دول العالم و محل تمحيص من أمهر أجهزة مخابرات و أنهم بلا شك سيبحثون عن كل إبرة من بين قشات حياته تعينهم على الإطاحة به؟
أظن أن الإجابة واضحة وضوح الشمس فى رابعة النهار.. قطعا لا.

الومضة الثالثة: السعار الإعلامى المدروس توقيتا و تصاعدا ألم يلفت انتباهنا.. لماذا لم يتذكر الرافضى المسمى بطارق يوسف هذه المعلومة إلا الآن و لماذا يتصل فى نفس البرنامج من يزعم أنه رئيس رابطة المصريين فى إسرائيل ليعلن دعم أولئك التطبيعيين غير المتعاطف معهم شعبيا للشيخ و لماذا تلقفت البرامج هذا الطارق على أبوابها بهذه اللهفة و بدأت فى تناقل أنبائه بصيغة التوكيد؟

لماذا يصر محمود سعد و منى الشاذلى و عمرو أديب و باقى " الشلة " أن أنباء الإثبات يقينية و أن خروج الشيخ صار مؤكدا بينما كلام اللجنة الانتخابية وإنكار المستشار بجاتو و من قبله إنكار الشيخ نفسه مجرد ظن؟

و لماذا يأتى لنا الإبراشى اليوم بفتاة تزعم أنها هاتفت الدكتور محسن زوج أخت الشيخ المقيم بأمريكا و أنه أكد لها أن الشيخ كاذب رغم أنى تأكدت بنفسى من كذب تلك الفتاة و ستعلمون كذبها بيقين بعد قليل إن شاء الله.

هل كل ذلك صدفة والآن بالذات؟

الومضة الرابعة: وهى عبارة عن سؤال واحد: هل كنتم تظنون بعد وضوح الرجل فى مشروعه الإسلامى و استقلاليته الواضحة عن الشرق و الغرب و ثوريته المشهودة و جهره بالحق فى وجه العسكر و شعبيته المهولة أن يترك هكذا ليفاجأوا بأنفسهم بعد أسابيع قليلة يؤدون له التحية العسكرية و تفاجأ قوى الشر فى العالم أن مثل هذا الرجل صار رئيسا لدولة من أهم الدول العربية و الاسلامية ان لم تكن الأهم؟

الومضة الخامسة: هذا الرجل فى ميزان الرجال و بمقاييس علم الحديث ثقة ثبت و ما علمنا عليه شرا و لذا فما دام قد أنكر الأمر أو على أسوأ تقدير علمه به فأنا أصدقه و أذكر كل من خاض فى عرضه اليوم أو سيفعل غدا بقول ربنا جلا " لولا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ المُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَذَا إِفْكٌ مُّبِينٌ ".

و أقول لكل من يساهم اليوم فى نشر التأكيدات المزعومة و الأخبار الملفقة اتق الله و تذكر قول النبى صلى الله عليه و سلم "كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع " و اعلم أن الله كره لنا قيل و قال كما أعلمنا رسوله صلى الله عليه و سلم.

الومضة السادسة والأخيرة: هى عبارة عن رسالة بعثتها أمس إلى المحبطين من مؤيدى الشيخ حازم أبو إسماعيل و الليلة أبعثها لهم مرة أخرى " يؤسفنى أن أقول لكم أصدقائى المحبطين أنكم إن كنتم تتصورون أن تمر تلك الأيام بسهولة و يسر فأنتم للأسف واهمون.

كل ما يحدث و أكثر هو متوقع و منتظر و ليس أبدا سببا لإحباطكم و لا ينبغى أن يحزنكم.. أقول لكم و لنفسى من قبلكم.. عليكم أن تكونوا أقوى من هذا، لقد قمتم لنصرة مشروع ورسالة وليس الإحباط واليأس من أخلاق حامل الرسالة.. وكلما اشتد على الذهب اللهب كلما ازداد نقاؤه و علت جودته.

لا بديل اليوم عن الثبات و الصبر و الثقة فى الله جل و علا ثم الثقة فى الرجل الذى حسبتموه منذ شهور صادقا و حملتموه تلك الأمانة الثقيلة و رغم أنه كان يتوقع مثل هذا التشويه و أكثر إلا أنه تحملها راضيا فماذا تغير اليوم؟

السبب الذى يدفعكم للحزن حقا هو التقصير فى بذل الجهد و التخاذل عن الأخذ بالأسباب و هذا و لله الحمد لم يحدث، قد بذلتم وسعكم و قمتم بحملة فى أول أيامها أسمعت العالم أجمع شاء من شاء وأبى من أبى فلم الحزن إذن؟

ومهما كانت النتائج فيكفيكم أنكم بفضل الله تعالى كنتم سببا فى تغيير واقع الساحة السياسية و أجبرتم العالم على احترام فكرة الرئيس الإسلامى و دحضتم أسطورة التوافقية المزعومة فحق لكم أن تفرحوا بفضل الله و تحمدوه و تثنوا عليه حق الثناء والحمد.

اليوم أقول لكم حافظوا على ثباتكم و رباطة جأشكم و أبشروا و أملوا خيرا تجدوه ما دمتم قد أديتم واجبكم تجاه ما تؤمنون به و ثقوا أن كل ما يرتضيه لنا الله بعد ذلك هو الخير إن شاء الله فهو سبحانه "عند ظن عباده به فلنظن به خيرا".

أتمنى أن أكون قد ساهمت بشىء و لو يسير فى مساعدة إخوانى فى تلك اللحظات العصيبة و الله أسأل أن يجعل أعمالنا كلها خالصة لوجهه إنه جواد كريم قوى متين.

بقلم
دكتور محمد على يوسف?

http://photos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/558104_398847600138995_208614759162281_1455775_108 4608833_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=398847600138995&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)