المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلفي | #مصر | المفتي: زيارتي للقدس "منّة من الله" و ليست تطبيعاً #salafy #kعقد...


S.N.N
04-19-2012, 06:28 PM
?سلفي | #مصر | المفتي: زيارتي للقدس "منّة من الله" و ليست تطبيعاً #SALAFY #K

عقد الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية مؤتمرا صحفيا اليوم بمشيخة الأزهر أكد خلاله أن زيارته للقدس ليست تطبيعا مع إسرائيل وأن عدم الذهاب للقدس وتركها للإسرائيليين جعلهم يعتبرونها أنها ملكا لهم.

وقال المفتي إن الزيارة تمت تحت رعاية مؤسسة آل البيت وملك الأردن وانه لم يُر في الطريقو دخل إلى أرض المقدس ولم يختم جوازة بختم إسرائيلي ولم يطلب منه شيئا وأن الحراسة كانت أردنية ولم تكن إسرائيلية ومن الله عليه بصلاتي الظهر والعصر في المسجد الأقصى ولم يقم بقصر الصلاة ليحصل على ثواب الصلاة في الأقصى.

وأكد أن تلك الزيارة منة من الله منّ الله بها علىّ وليست تحت علم التطبيع أو تحت علم إسرائيل وأن هذه الزيارة ليست رسمية بل شخصية لا تمثل مجمع البحوث الإسلامية أو مشيخة الأزهر أو حتى دار الإفتاء وقال إن الدعوة كانت مفاجئة له لم يستطع أن يرفضها فالقدس هي أملنا وغايتنا ولعل العالم كله يؤكد على الطغيان الذي يحدث بها منذ اكثر من 40 سنة.

وقال إن الزيارة كان لها معان كثيرة استمعنا فيها إلى القدسيين الذين يستغيثون بنا لحماية القدس وانه يدعو الله أن يمنّ علينا بالصلاة في المسجد الأقصى بعد أن تتحرر من الاحتلال الإسرائيلي موضحا أنه لا يوجد علم إسرائيلي داخل الأقصى وإنما موجود خارجه بالإضافة لتواجد طفيف للجيش الإسرائيلي ووجه رسالة المقدسيين أن نقف جميعا مع القضية وألا ننساها فالقدس عزيزة علينا ويجب علينا أن نعمل شيئا من أجلها وإنقاذ هذه البلاد والوقوف مع أهلها ماديا ومعنويا .

وردا على هل يمكن اعتبار أن الزيارة ضوء أخضر للمصريين لزيارة القدس ، قال إن كل حالة لها ما فيها وأن النادر لايقاس عليه ، وان عدم ذهابنا للقدس وتركها للإسرائيليين جعلهم يعتبرونها أنها ملك لهم ، قال إن الآراء اختلفت ولا يجوز ان يخون أو يتهم بعضنا بعضا .

وردا على سؤال هل سنترك القدس للإسرائيليين قال إنه لا يجب على أي مسلم أن يترك هذه القضية.

وردا على سؤال حول قيامه بالزيارة دون توافق بين المسلمين والمسيحيين ووجود قرار مسيحي بعد الزيارة قال جمعة إنه لا يستطيع أبدا أن يرفض هذه الدعوة .
وردا على سؤال هل الزيارة دعوة للتطبيع نفى ذلك وقلا بالطبع الزيارة ليست للتطبيع.

وقال ردا على سؤال حول دعوة أبو مازن للمسلمين لزيارة الأقصى وهل جاءت الزيارة استجابة لتلك الدعوة قال جمعة إنه ليس أبو مازن فقط هو الذي وجه هذه الدعوة ولكن الاردن وأمير قطر ولكن يجب علينا ان نلتزم في هذا بالسياق المصري.

اجتمع مجمع البحوث الإسلامية في جلسته الطارئة بمشيخة الأزهر الشريف اليوم برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ناقش زيارة فضيلة مفتي الديار المصرية للمسجد الأقصى.

وأعلن المجمع أن الأزهر الشريف يؤكد موقفه الرافض لزيارة القدس والمسجد الأقصى، وهما تحت الاحتلال الإسرائيلي، هذا وقد استمع المجمع إلى إيضاحات فضيلة المفتي والملابسات لهذه الزيارة، والتي ذكر فيها أنه قام بهذه الزيارة بصفة شخصية غير رسمية، وأنه لم يحصل على تأشيرة من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وأن الزيارة كانت في إطار ديني علمي لافتتاح مركز الإمام الغزالي.

واستمع أعضاء المجمع إلى إيضاحات فضيلة المفتي عن زيارته الشخصية، يعاود التأكيد على قراره الرافض لزيارة القدس والمسجد الأقصـى وهما تحـت الاحتلال.

وأكد الأزهر الشريف استمرار على دعمه لقرار السابق بعدم جواز السفر إلى القدس وهى تحت الاحتلال الاسرائيلي وذلك لما يترتب عليه من ضرورة الحصول على تأشيرات من المحتل الإسرائيلي ويعد نوعا من التطبيع.?

http://photos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/526773_410119355678486_208614759162281_1485554_413 545862_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=410119355678486&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)