المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : #سلفي| #مصر| #صحافة| «الحرية والعدالة» يستنكر زيارة «المفتى» للقدس والتي كانت بت...


S.N.N
04-20-2012, 12:14 AM
?#سلفي| #مصر| #صحافة| «الحرية والعدالة» يستنكر زيارة «المفتى» للقدس والتي كانت بتأشيرة صهيونية #SALAFY #Y


أعرب حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين اليوم الخميس عن رفضه واستنكاره للزيارة التى قام بها مفتى الديار المصرية الدكتور على جمعة الى القدس مهما كانت المبررات أو الأسباب، ونفى ان يكون أحد من نوابه قد رافق المفتى خلال تلك الزيارة التى وصفها بأنها ضربة موجهة للجهاد الوطني الذي نجح في إفشال كل محاولات التطبيع طوال السنوات الماضية.

وأكد النائب أسامة ياسين الأمين العام المساعد لحزب الحرية والعدالة- الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين- فى بيان صدر اليوم الخميس رفض الحزب بشكل قاطع للزيارة التي قام بها الدكتور علي جمعة للقدس الشريف، مهما كانت المبررات والأسباب، واصفا الزيارة بأنها تمثل كارثة حقيقية وضربة موجهة للجهاد الوطني.

وأوضح ياسين ان النظام السابق الذي كان يتمتع بعلاقات متينة مع قادة إسرائيل فشل في فرض التطبيع علي الشعب المصري، وبالتالي فإنه ليس من المقبول أن تحدث مثل هذه الزيارة بعد الثورة التي شهدت توافقا بين الموقفين الشعبي والرسمي الرافضين لوجود أي علاقات مع الكيان الإسرائيلي طالما استمر الاحتلال والاستيطان وحصار غزة.

وأكد أن مفتي الديار المصرية عندما ذهب للمسجد الأقصى - مخالفا في ذلك كل الفتاوى الصادرة من علماء المسلمين ومن بينهم الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية- لم يكن يمثل نفسه، وإنما هو أحد المسئولين في المؤسسة الدينية الرسمية، " وبالتالي فإن ما قام به لا يمكن تبريره أو تمريره بل يتعين مساءلته بالشكل الذي لا يسمح بتكرار مثل هذا الموقف من أي شخصية اعتبارية رسمية فى المستقبل".


من ناحية أخرى، نفى حزب الحرية والعدالة صلته بالصور التى تم تداولها خلال الساعات الماضية على مواقع الانترنت وصفحات التواصل الاجتماعي لعدد من النواب وخلفهم لافتة مكتوب عليها "القدس"، وذكر ان تلك الصورة تم التقاطها لوفد البرلمان المصري الذي زار قطاع غزة منذ عدة أيام.

وأوضح الدكتور أحمد إمام عضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب فى بيان منفصل صدر مساء اليوم أن البعض ظن أن هذه الصورة تم التقاطها في مدينة القدس الشريف، وهو أمر مخالف للواقع حيث تم التقاطها أمام المجلس التشريعي الفلسطيني بقطاع غزة وكان مكتوبا علي اللافتة التي خلفهم " " القدس تبعد عن هنا 37 كيلومترا".

وأشار إلى أن الوفد كان بصحبته عدد من الصحفيين والإعلاميين المصريين الذين رافقوا الوفد البرلماني خلال الزيارة، وقاموا بالتقاط الصور التي تم نشرها في وسائل الإعلام المختلفة في مصر وخارجها.

وأعرب القيادي في حزب الحرية والعدالة عن تعجبه من نشر هذه الصورة بهذا الشكل وتداول عدة تعليقات حولها بأنها كانت في مدينة القدس الشريف وهو ما يأتي بالتزامن مع زيارة قام بها مفتي الديار المصرية للمسجد الأقصى، مؤكدا أن زيارة القدس الشريف حلم يراود كل عربي ومسلم ولكنها زيارة لن تتحقق إلا بعد زوال الاحتلال الإسرائيلي عن المقدسات العربية والإسلامية وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة.

نقلا عن/ شبكة "محيط".?

http://photos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/523212_410337875656634_208614759162281_1486054_395 746728_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=410337875656634&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)