المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : #سلفى | #مصر | #مقالات #salafy #t محمود سلطان يكتب .. حين يكذب "المرشح" الرئاسى!...


S.N.N
05-12-2012, 04:40 AM
?#سلفى | #مصر | #مقالات #SALAFY #T
محمود سلطان يكتب .. حين يكذب "المرشح" الرئاسى!!!

كان ينقص عمرو موسى ـ ليل أمس الأول أثناء مناظرته ـ أن يدَّعى أنه أحد "شهداء" ثورة 25 يناير.. ولعله ذكَّرنا بحوار أجراه صحفى "فلول" فى جريدة خاصة مموَّلة من "الفلول" أيضًا.. جعل فيه "ولى نعمته" فتحى سرور، الصانع الحقيقى لثورة يناير!!
لعلنا نتذكر، ما قاله ـ يومًا ـ يوسف والى، إنه وزملاؤه الوزراء يعملون "سكرتارية" للسيد رئيس الجمهورية.. وذلك عندما اتُّهِم بـ"سرطنة" الزراعة فى مصر، بكيماويات إسرائيلية.
عمرو موسى كان أحد سكرتارية الرئيس "المخلوع".. عمل فى خدمته، وكان جزءًا من منظومة الفساد الإدارى والسياسى الذى قزَّم مصر، وجعلها بلدًا "خيال مَآتة" فى محيطه الإقليمى، بعد أن كانت ـ فى المشروع النهضوى العربى ـ "الإقليم القاعدة" فى مِنطقة الشرق الأوسط كلها.
لم يتورع موسى عن الكذب.. والادعاء بأنه كان "رامبو" المصرى.. وقوة مبارك الضاربة، التى أعادت لمصر هيبتها المفقودة.. ونسى أن مصر "الدولة" خرجت من التاريخ والجغرافيا، بفضل تولّيه حقيبة الخارجية لعشر سنوات على الأقل.. وسلم العراق ـ تسليم مِفتاح ـ للأمريكيين والبريطانيين والصهاينة ولآيات الله المتطرفين فى طهران.. وهو على رأس جامعة الدول العربية!
فى مناظرته ليل أمس الأول.. ظهر عمرو موسى متوترًا وعصبيًا، لا يوجد لديه برنامج واضح المعالم، واستخدم خطابًا إنشائيًا فضفاضًا، ولم نسمع منه "رقمًا" أو إحصائية، أو دراسة أو خُطة تستند إلى ما يحترم عقل المشاهد.. وتهرَّب من تقديم ذمته المالية.. وشهادته الصحية.. واشترط ـ بصلَف موروث من نظام مبارك ـ فوزه فى الانتخابات؛ لكى يكشف عن ذمته وعن صحته!!
قمة الغطرسة.. و"سوء الأدب" مع الشعب.. حين أصر على أن يقايضه على "أصواته" لقاءَ الكشف عن حساباته البنكية وعن صحته !!، رغم أنهما "حق" من حقوق الرأى العام، ينبغى أن يؤديها إليه أى مرشح، وقبل أن يُدلى المصريون بأصواتهم.
فى المقابل.. كان أبو الفتوح واثقًا بنفسه، هادئًا، ولعله استقى هذا الهدوء وهذه الثقة من رصيده كمناضل سياسى، وشفافيته و"نظافته" وعفويته وصدقه وإخلاصه، ومن حضوره إلى الاستديو مسلحًا بالأفكار والخُطط والأرقام والإحصائيات، والتى رسم بها خريطة جميلة لمستقبل مصر حال قُدِّرَ له الفوز فى الانتخابات الرئاسية.. ومن نجاحه فى صنع اصطفاف وطنى غير مسبوق، حين اصطفَّ خلف مشروعه السياسى، كتل جماهيرية متنوعة من إسلاميين معتدلين ومحافظين.. ويساريين وليبراليين وأقباط.. وقطاعات واسعة من الطبقة الوسطى والبسطاء والعامة.. وهو ما يعطى له خصائص تجعله الأنسب فى المرحلة الحالية على أقل تقدير.
عمرو موسى .. طبعة مستنسَخة من "عقلية" مبارك التى تجاوزتها الأحداث والزمن ونُضج الرؤى.. وباتت موضوعًا للتندُّر.. ولعل استخدامه "فزَّاعة" الإخوان لتخويف الناخبين.. كانت أبرز تجليات تلك "الظلامية السياسية" التى لم يعد لها مكان، بعد أن دلف المصريون إلى "تنوير الثورة".. فالرجل جاء بذات "المنطق الأمنى" مثله مثل شفيق وعمر سليمان.. قادمون جميعًا من ذات "الرحم" التى استقبلت "نطفة" القمع والاستبداد والديكتاتورية واحتقار الشعب.. ولن تُنجب إلا نماذج مستنسخة من الطاغية المخلوع.?

http://photos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/537664_428315047192250_208614759162281_1532914_109 6111714_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=428315047192250&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)