المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : #سلفي| #مصر| #مقالات| أ.محمود سلطان يكتب لـ"المصريون": "لو خرجوا فيكم ما زادُوكم...


S.N.N
06-01-2012, 10:40 PM
?#سلفي| #مصر| #مقالات| أ.محمود سلطان يكتب لـ"المصريون": "لو خرجوا فيكم ما زادُوكم إلا خَبَالاً" #SALAFY #Y


من بركة جولة الإعادة أنها نقلتنا إلى مرحلة فرز حقيقية لـ"القوى الوطنية".. والتي بدأت في إعادة رسم خريطة "الولاءات" مجددًا.. إذ أضاءت نقاط "الموالاة" لشفيق.. والمعارضة لـ"رمز" قوى الثورة.

المدهش أن الفرز كان جليًّا في مجتمع النخبة التي تكسَّبت من الثورة وتاجرت بدماء الشهداء، وأحالتها إلى مقاعد في البرلمان.. وبرامج "توك شو" على فضائيات "غسيل الأموال".. وإلى حسابات بنكية مكتظة بكل أنواع أوراق البنكنوت.. وسفريات إلى العواصم الهوليودية.. ونجومية في عالم السياسة وعلى نحو فتح لها "طاقة القدر".

المتاجرون بـ"الثورة" يراهنون اليوم على "شفيق" وعلى ذات القدر الذي يراهنون به على "مرسي".. والرهان يتعلق بـ"المصالح" التي تحتاج إلى سلطة سياسية "صديقة"، أو على الأقل "مدانة" لهم بـ"جميل" سياسي أيًّا كان نوعه.. ولئن كان "مرسي" يحتاج إلى مثل هذا "الجميل ـ المساندة" باعتباره "الرمز" الوحيد لقوى الثورة الذي بقي في السباق الرئاسي.. وهذا حقه على كل القوى الوطنية.. فإن "شفيق" سيكون هو "مفاجأة" كل هذه "الجمايل" التي تُسدَى إليه الآن "مجانيًّا" من قِبَل شخصيات كانت ـ ومازالت ـ محسوبة، على النخبة التي شاركت في صنع الضمير الثوري، حين ساوت بين مرسي "رمز" الثورة والتغيير وطي صفحة النظام القمعي والظلامي القديم.. وبين شفيق "رمز" الفلول.. ومتصدِّر جبهة إعادة إنتاج "دولة مبارك" الوحشية بكل فسادها وجرائمها السياسية والمالية والأمنية والإعلامية.

هذه الأيام يسوِّق عدد من مثقفي اليسار وليبرالي مركز "كارينجي".. وطبيب أمراض نساء اشتغل في السياسة بـ"فلوسه".. وآخرون.. يسوِّقون لما تسمى "وثيقة العهد" باعتبارها "مَطالِب" من "القوى الوطنية".. ليس فقط لـ"مرسي"، وإنما لـ"شفيق" .. وإذا وافق عليها الأخير فسيحظَى بدعْمِهم، وسيقفون خلفه ضد التيار الثوري الذي يرى في "مرسي" مرشحهم ضد "بديل مبارك".

فضيحة أخلاقية كبيرة.. وليست من قبيل "السقطة السياسية"، وإنما خيانة للثورة في وقتها الصعب.. وفي مفترق طرق تاريخي وفاصل.. ولم يعد ثمة خيار آخر.. إلا خيار "الثورة" وخيار "الفلول".. في هذه اللحظة الحرجة في تاريخ مصر.. ينحاز كل مَن انتفخت جيوبُه وحساباته البنكية من المتاجرة بالثورة والشهداء.. إلى مرشح "الفلول" ولا يخفون تأييدَهم له.. حال وافق على ورقة "هايفة" تتضمن مطالب "ساذجة".. استُخدِمت فقط للالتفاف على الموقف الأخلاقي بشأن ضرورة الاصطفاف خلف مرشح "الثورة" مهما اختلفنا معه؛ لأن فوزه ـ على صعيد الدلالة الرمزية ـ مسألة بالغة الأهمية، حال شئنا التأكيد على انتصار الثورة.. وغلق ملف الماضي بالضبَّة والمِفتاح.

اليوم .. ظهر "الفلول" الذين ظلوا متخفين في زحام الشوارع الغاضبة وحشود الثوار في الميادين.. حيث تمايزت المواقف وافترقت الخنادق .. وعرفنا مَن مع الثورة ومَن مع مبارك.. وصدق الله تعالى، حيث يقول: "وَلَوْ أَرَادُواْ الْخُرُوجَ لأَعَدُّواْ لَهُ عُدَّةً وَلَـكِن كَرِهَ اللّهُ انبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُواْ مَعَ الْقَاعِدِينَ (46) لَوْ خَرَجُواْ فِيكُم مَّا زَادُوكُمْ إِلاَّ خَبَالاً ولأَوْضَعُواْ خِلاَلَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ (47) لَقَدِ ابْتَغَوُاْ الْفِتْنَةَ مِن قَبْلُ وَقَلَّبُواْ لَكَ الأُمُورَ حَتَّى جَاء الْحَقُّ وَظَهَرَ أَمْرُ اللّهِ وَهُمْ كَارِهُونَ" [سورة التوبة:48].?

http://photos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/560421_442019199155168_208614759162281_1576065_122 3127799_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=442019199155168&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)