المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أحمي أطفالي من إلتقاط العدوى في دور الحضانة؟


امل محمد مرسي
03-13-2011, 11:34 PM
بالرغم من أن حماية الاطفال من التقاط الامراض أمر شبه مستحيل خاصة في دور الحضانة والمدارس، إلا أن الوقاية أحيانا والإهتمام بالنظافة قد يساعدنك في حماية أطفالك من الوقوع فريسة سهلة للفيروسات والبكتيريا.

1. غسل اليدين. تأكدي من أن دار الحضانة توفر غسولات مضادة للجراثيم والفيروسات للأطفال قبل وبعد أن يأكلوا وجبة الطعام، وبعد استعمال الحمام والمناديل الورقية لتنظيف الأنف. الطريقة الوحيدة للوقاية والحماية من الاصابة بالفيروسات والجراثيم يكمن في تنظيف اليدين بشكل جيد، لذا تأكدي من أن دار الحضانة تطبق هذا القانون الأساسي.

2. سياسة الطفل المريض. تأكدي من أن دار الحضانة تطبق هذا السياسة الهامة وبأن الأطفال المرضى يرسلون الى غرفة الممرضة أو الطبيب لحين استلامهم من آبائهم مع التنبيه عليهم بعدم إرسال الطفل على الاقل لعدة ايام. إذا كان طفلك مريضا وليس لديك اي شخص يعتني به فيجب أن تفكري في استخدام حاضنة لعدة أيام لحين شفائه.

3. تأكدي من الحضانة توفر مناديل صحية. تمر فترة في حياة كل طفل يشعر بها في الحاجة لإستكشاف أنفه. و في كل مرة يكتشف الطفل طريقة جديدة للبحث داخل الأنف واستخراج مفاجأة عديدة. لذا تأكدي من أن المربية في الحضانة تراقب هذه التصرفات وتحاول منعها وتشجيع الاطفال على استعمال المناديل الجافة الصحية لتنظيف الأنف وغسل اليدين بعد ذلك.

4. حافظي على نظام مناعة قوي. الجسم القوي المدعم بالاغذية الصحية والفيتامينات يصعب على الفيروسات احتلاله. لذا حضري لطفلك أطعمة غنية بالمواد المغذية والفيتامينات أو اعطيه مكملات من الفيتامينات لبناء نظام مناعي قوي. (النوم يساعد على بنا دفاع قوي للجسم أيضا.)

ابو تسنيم
03-14-2011, 12:00 PM
جزاكِ الله خيراً