المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : #سلفي | #مصر _ #موريتانيا | إسلاميو موريتانيا يحتفلون بفوز د.محمد مرسي برئاسة م...


S.N.N
06-19-2012, 07:41 PM
?#سلفي | #مصر _ #موريتانيا | إسلاميو موريتانيا يحتفلون بفوز د.محمد مرسي برئاسة مصر #SALAFY #L

خرج مئات الإسلاميين في مسيرات جابت شوارع العاصمة الموريتانية للاحتفال بفوز مرشح جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي برئاسة مصر، حسبما تشير النتائج شبه النهائية.
واحتشد أنصار حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الإسلامي "تواصل" في مسيرات ضخمة بمعظم الشوارع الرئيسة للعاصمة نواكشوط، للتعبير عن فرحتهم بفوز مرسي.
ورفع المتظاهرون شعارات معبرة عن فرحهم الكبير بفوز مرسي، معتبرين أن "بلدًا بحجم مصر يستحق نظامًا يُعبر عن إرادة شعبه حتى تأخذ مكانتها كدولة ذات أهمية استراتيجية كبيرة في العالمين العربي والإفريقي".
وقال نائب رئيس الحزب الشيخاني ولد بيب في كلمة وجهها للمحتفلين في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين: "إن فوز مرشح "الإخوان" أعاد الثقة لروح الثورة المصرية التي تعرضت في محاولات عديدة للاختطاف والسرقة".
وهنأ "ولد بيب" الشعبَ المصري على "حسن الاختيار"، مشيرًا إلى أن "مكتسبات الثورة كانت على محك حقيقي قبل أن يحسم الشعب خياره المناهض لعودة رموز الفساد والقمع والتطبيع مع الصهاينة".
وكشفت مصادر مستقلة أن النتائج النهائية غير الرسمية لجولة الإعادة بانتخابات الرئاسة المصرية أظهرت فوز مرسي بسباق الرئاسة بعد تقدمه بفارق طفيف على منافسه المحسوب على النظام السابق "أحمد شفيق".
ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة النتيجة النهائية يوم الخميس المقبل.
وكانت حملة الدكتور محمد مرسي قد أكدت أن ما أعلنته من نتائج بفوز مرشحها هو أمر ثابت يقينًا من واقع محاضر الفرز في اللجان الفرعية، والتي بحوزتهم صور رسمية كاملة لها من القضاة المشرفين على العملية الانتخابية، وهي أرقام لا تخضع للاجتهاد، وستكون متاحة للجميع للاطلاع عليها.
وأضافت الحملة أنه "وفقًا للأرقام النهائية التي وردت من مندوبيها في جميع اللجان على مستوى الجمهورية، وعددها 13099 لجنة فرعية حصل مرشحنا على 13,242,657 صوتًا بنسبة 52% مقابل 12,353,822 صوتًا بنسبة 48% للفريق أحمد شفيق.
من جانب آخر، هنأ إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس في غزة يوم الاثنين مصر بـ"العرس الديمقراطي" للانتخابات الرئاسية، متمنيًا الاستقرار والأمن والأمان لمصر.
جاء ذلك وسط أجواء احتفالية تعم قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس وحكومتها، حيث طافت مسيرات من السيارات والدراجات النارية شوارع غزة، بعد إعلان د. محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان فائزًا بانتخابات الرئاسة المصرية في مؤتمر صحافي عقده بعد فجر اليوم الاثنين.
وأضاف هنية: "ندعو الله لمصر بالاستقرار والأمن والأمان وما زلنا ننتظر الإعلان الرسمي عن نتائج الانتخابات المصرية التي جرت خلال اليومين الماضيين".
وتابع هنية: "نحن كشعب فلسطيني نتابع المشهد المصري ولدينا آمال كبيرة نبنيها على مصر قيادةً وثورةً وجيشًا وشعبًا ورئاسةً لما يعزز من صمود هذا الشعب ولما يعيد مصر إلى الريادة والقيادة كما كانت عبر التاريخ وستبقى".
واعتبر الانتخابات الرئاسية في مصر "تعكس صورة هذه الأمة على أنها أمة ذات حضارة وأعراق وتقاليد وقيم هي أصدق وأعمق بكثير من كل الديموقراطيات الحديثة".
وأشار هنية إلى اتهامات "صهيونية" باطلة بأن حماس وراء إطلاق صواريخ جراد من سيناء على "دولة العدو " وقال: إن هذه الاتهامات تهدف لخلط الأوراق واستجلاب عدوان على غزة.
وقال: إن الشعب الفلسطيني لديه من الوعي واليقظة ما يقطع الطريق على هذه الألاعيب والسياسات "الصهيونية"، فصائل المقاومة الفلسطينية طالما أكدت أن المقاومة محصورة داخل الأرض الفلسطينية وضد الاحتلال "الإسرائيلي" وهي لا تتحرك في هذه المرحلة خارج حدود الوطن الفلسطيني.?

http://photos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/599628_452596561430765_1083599581_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=452596561430765&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)