المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : #سلفي| #خاص| #مصر #الأسكندرية| #مقالات| الأستاذ رحاب صبري يكتب: "ماهذا الخطاب يا...


S.N.N
06-27-2012, 12:26 AM
?#سلفي| #خاص| #مصر #الأسكندرية| #مقالات| الأستاذ رحاب صبري يكتب: "ماهذا الخطاب يا #مرسي؟!" #SALAFY #Y


إلى إخواني من انصار الفريق شفيق , أولاً . . أنا أهنئهم على السلوك الراقي الذي قدمه الفريق شفيق بعد هذه المعركة الانتخابية العنيفة بتهنئته للدكتور مرسي في لفتة راقية محترمة , و التي لا أخفي إعجابي بها .

و أقول لهم . . لننس الماضي . .إن كانت قد فرقتنا بالأمس حمية التنافس . . فليجمعنا حب الدين أو الوطن أو كليهما . . و لنبدأ إن شاء الله بداية جديدة . . أسأل الله ان تكون بداية خير و أمن و رخاء لمصر . .من أجل أبنائنا .

إلى النخب المصطنعة و إعلاميي المراحيض و المواخير الفضائحية . . إلى من يسخرون من أعظم كلمة افتتاح عهد رئاسة في تاريخ مصر , أقول لهم , إنها في زعمي كما سأبين في مقالي أعظم خطبة رئاسية في تاريخ مصر .

ما أبدع الحكمة على المستوى السياسي , و النفسي , حينما يحس الرئيس بشعب ممزق , يحتاج من يبث روح الوحدة و التسامح فيه , بعد أن اعتصره الاستقاب الذي صنعته أصواتكم التي لا تظهر إلا على الخرائب مثل الغربان و البوم .

حينما يشعر الجميع , أن هناك صفحة طويت , و صفحة بيضاء جديدة قد فتحت , فلا ييأس من كان على استعدادٍ للعودة لحضن هذا البلد الطيب , و تقل عنده إرادة الاستمرار في خدمة أصحاب المصالح الذين ربما لم يخدمهم إلا تحت وطأة الحاجة , فأحس أن مصيره ارتبط بهم .

حينما يرسل رسالة إيجابية ملهبة للحماس في قلب كل شريف من المنتسبين للشرطة و أن الأصل فيهم أنكم محترمون و شرفاء , و أن القلة التي فسدت تعاقب على فسادها بحق الله دون إفراط أو تفريط .

و غير هذا كثير . . لو أن لكم آذان إنصاف تسمع . . أو عقول حرة تقيم .
معذورون أنتم , لأنكم لم تتعودوا أن تسمعوا خطاب تولية رئيس , و لو أنكم قارنتم خطاب الرئيس المصري الدكتور مرسي بخطاب تولي الرئيس الأمريكي أوباما لرئاسة أمريكا 2008 . . لعلمتم أن كلمة الدكتور مرسي , عظيمة عظم تواضعه , و عميقة عمق توجهها نحو البسطاء الذين احترمهم هو , و ما احترمتمتوهم أنتم أيها النخب المصطنعة و الإعلاميون غير ذوي الشرف يوماً , بل خنتوهم .

نعم لقد خانوهم و هم يتقعرون بالألفاظ و الاصطلاحات , و ينشرون الأراجيف و الشائعات , يشعلون بها نيران الاستقطاب بين الناس , و قد أثبتت نخبنا المصطنعة و إعلاميونا المدلسون - إلا القلة الشريفة - أنهم من أنصاف المثقفين الذين إما لا يعرفون معاني هذه الاصطلاحات التي يتشدقون بها ( مثل مصطلح الدولة الدينية الذي لا علاقة له أصلاً بالشريعة ولا يمكن تطبيقه عليهاو لو على سبيل التقريب فهي دولة يحكمها إله أو نصف إله أو شخص اختاره الإله , و هو فيها أعلى مصدر للتشريع و هو لا يخطئ و ظلمه عدل . . بينما الشريعة تقول إن الحاكم بشر مختار من قبل الأمة بنظام الشورى و أنه مثله مثل اي محكوم , كلاهما سواء أمام الشرع الذي هو شريعة الإسلام و و أن علاقته بالشعب علاقة " عقد اجتماعي " ) إما أنهم جهلة يقولون ما لا يعلمون , أو أن هؤلاء خائنون يعلمون معناهذا المصطلح و يخدعون البسطاء الذين استأمنوهم - للآسف - على عقولهم .

عن النخب المصنوعة و إعلاميي غيبوبة سات و عبيد الجنيه الساويرسي أتكلم .

لقد قدم لكم د . مرسي ما لم تعتد آذانكم سماعه , لأنكم تعودتم على رئيس ينظر إليكم على أنكم خدم و أنه سيد , فلا تستسيغون أن تسمعوا رئيساً ينظر إليكم - كما علمه الإسلام - أنكم سادة و هو خادم .

و لو أنكم أنصفتم , و طهرت آذانكم من إرث العبودية المقيتة للحكام قبل ذلك , لسجدتم لله شكراً على مثل هذه الكلمات التي تسخرون منها .

لكن قل من منصف يقول قولة حق تخالف هواه .

و اقول نعم أنتم كعواجيز الفرح , تتنعمون برئيس تعلمون أنه لن يحاول إيذاءكم رداً على سفاهتكم , بينما كان أحدكم (( في واقعة شهيرة يبول على نفسه - و هو مصاب بمرض السكر نسال الله أن يشفيه منه و من أمراض القلوب و الهوى - لأن الأمن يمنعه من دخول دورة المياه أثناء انتظار وصول مبارك يوم أن كان رئيساً . . فانتظر لمدة لمدة ساعتين دون أن يأتي مبارك )) و مع ذلك كنتم لا تستطيعون إلا أن تكونوا له من المصفقين و المنافقين .

إن الدكتور مرسي رجل تربى في مدرسة رسول الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم أعظم سياسي في الدنيا - شئتم أم أبيتم - . . و في مدرسة خليفته الصديق . . لا في مدرسة مكيافيلي التي تربيتم فيها على أن السياسة نجاسة , و أن السياسي الماهر لا بد أن يكون " نجساً " بدرجة خنزير لكي يبهركم .


و إلى عبد الله مرسي أقول . .
يا عبد الله / محمد مرسي . . أنا أشهد الله أني أحبك في الله . .

فداك عيني . . لا لأنك الرئيس فحسب . . بل لأنك " أخي في الله "?

http://photos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/548160_456814797675608_2096261964_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=456814797675608&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)