المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : #سلفي | #مصر |الاستاذ حسام عبد العزيز :يكتب ضاحي خلفان. أسدٌ على مُرْسِي ونعامةٌ...


S.N.N
06-28-2012, 02:08 PM
?#سلفي | #مصر |الاستاذ حسام عبد العزيز :يكتب ضاحي خلفان. أسدٌ على مُرْسِي ونعامةٌ مع الاحتلال #SALAFY #w

تغريدات ليس لها من اسمها نصيب صدرت على لسان قائد شرطة دبي ضاحي خلفان ينتقد فيها بسوء أدب الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي.
قد يستغرب البعض أن ينتقد قائد شرطة دولة رئيسا لدولة أخرى لكن هذا الاندهاش سيزول سريعا إذا علمنا دأب السيد خلفان في الثرثرة والتدخل فيما لا يعنيه منذ أن تولى منصبه. ذلك المنصب الذي لا يدرك السيد خلفان أن حدوده هي حدود إمارته أو حدود بلاده على الأكثر.
ربما لم يتعود السيد خلفان على فكرة رئيس ديمقراطي في بلاده، وهو ما يدفعه للسخرية من رئيس منتخب والتي هي بالضرورة استهزاء بشعب مصر. بل أن السيد خلفان رفع عنا حرج الاجتهاد في التأويل عندما قالها بصراحة إن فوز مرسي شؤم على المصريين والمسلمين والعرب.
يقول السيد خلفان إن وصول الإخوان إلى الحكم يعني سايكس بيكو الجديدة. واتفاقية سايكس بيكو لمن لا يعرفها هي اتفاقية سرية أبرمتها فرنسا مع بريطانيا لتقسيم منطقة الهلال الخصيب الشرق أوسطي: الشام والعراق.
يقول المثل العربي: إذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجارة، وها هو السيد خلفان قد اختار اتفاقية استعمارية أبرمتها دولتان حليفتان لدولة الإمارات!
أهيب بالسيد خلفان الذي يتحدث عن سايكس بيكو أن يتحرك بعض الأميال إلى إمارة أبوظبي الجارة ليشاهد القاعدة العسكرية الدائمة للجيش الفرنسي والتي افتتحها ساركوزي عدو الإسلام في سبتمبر 2009، لتصبح القاعدة الفرنسية الأولى في منطقة الخليج العربي، بل القاعدة الفرنسية الأولى خارج الأرض الفرنسية منذ خروج الاستعمار الفرنسي من أفريقيا.
بالمناسبة، القاعدة أنشئت بطلب من الإمارات دون أن يعترض السيد خلفان شخصيا. الغريب أن القاعدة التي حاولوا تصويرها كحماية فرنسية من الخطر الإيراني لم تطلق رصاصة واحدة إلى الآن على إيران التي تحتل ثلاث جزر إماراتية. إنها إيران التي يقول السيد خلفان إنها تقف وراء الثورة المصرية والإخوان. إنها إيران التي يرفض رئيسنا المنتخب أي حوار معهم لموقفهم من القضية السورية.
السيد خلفان حاول بأسلوب خبيث دق إسفين بين قيادتي السعودية ومصر تارة وبين الخليج ومصر تارة أخرى، فيقول إن الإخوان سيأتون إلى الخليج حبوا وسيقبلون يد الملك عبد الله. وكأني بالنبي صلى الله عليه وسلم يسمعك يا سيد خلفان فيقول: إنك امرؤ فيك جاهلية.
يا سيد خلفان لا تتملق قيادة السعودية، فهذه القيادة هي التي تقولون إنها تحتل أرضا إماراتية. يا سيد خلفان لا تتحدث عن سايكس بيكو والتقسيم وضرورة الوحدة والتماسك فهذا الطرح لا يتناسب مع انسحاب الإمارات من خطة العملة الخليجية الموحدة لمجرد اختيار العاصمة السعودية مقرا للبنك المركزي المشترك للمجلس.
ومن باب التذكرة أحب أن أذكرك يا سيد خلفان باغتيال محمود المبحوح القيادي الحمساوي في أحد فنادق دبي. وبدلا من أن تتقدم من استقالتك من منصبك لفشلك في القبض على ضباط الموساد الجناة الذين عادوا إلى بلادهم سالمين، وقفت تتفاخر بأنكم صورتم العملية بالفيديو وكأنك مخرج سينيمائي أو مصور أعراس وليس قائد شرطة فشل في حماية إنسان. هل تذكر جريمة اغتيال قائد الحرب الشيشاني سليم ياماداييف في دبي والتي خرج منفذوها من إمارتك دون أن يمسسهم أذى وخرجت كعادتك تتحدث عن متهمين بالجريمة بعد وقوعها ودون أن تمسك بمتهم واحد؟ فهل هي صدفة؟
نعود إلى سايكس بيكو لنتحدث عن الطرف الثاني في الاتفاقية وهو بريطانيا. بريطانيا التي تستحوذ على كل شيء في دبي. يديرون المؤسسات ويعيث بعضهم في إمارتك فسادا لدرجة أن كثيرين من الإماراتيين نزحوا من الإمارة إلى غيرها خوفا من سخط الله وعقابه.
لا أحب الكلام المرسل فسأذكرك بقضية جميرا التي تسكن بها أنت شخصيا يا سيد خلفان. هل تذكر الصحفية البريطانية ميشال بالمر التي ضبطتها شرطتك وهي تمارس الجنس ثملة مع صديقها فينس آكورز على شاطئ جميرا؟ هل تذكر كيف تلقى الزانيان حكما بالسجن ثلاثة أشهر ثم تم الإفراج عنهما بعد ضغوط بريطانية ودولية وبعدما تردد أن العاهرة رمت الحذاء في وجه الشرطي الذي ألقى القبض عليها؟
يتحدث السيد خلفان عن سايكس بيكو بينما يعترف الرجل في حوار مسجل مع الجزيرة بأنه سيبلغ الاحتلال الإسرائيلي إذا علم بانفجار سيقع على الأرض التي سيحتلها!
عن أي سايكس بيكو تتحدث يا سيد خلفان؟ امنع الجنس من دبي بدلا من حراسته. أخرج البريطانيين المقيمين ببلادك والبالغ عددهم 100 ألف بريطاني. أخرج الفرنسيين من بلادك ثم تحدث عن الأطماع الخارجية!
عليك أن تتحدث عن تعذيب رجل أفغاني على يد الأمير عيسى بن زايد والذي شاهده الملايين على يوتيوب. عليك أن تتحدث عن تعذيب 17 عاملا هنديا متهمين لانتزاع "اعترافات" منهم بارتكاب جريمة قتل، وهي القضية التي تحدثت عنها منظمة العفو الدولية.
هل تعرف يا سيد خلفان بماذا نسمي في مصر الرجل الذي يتستر على الدعارة في بيته؟ هل تدرك يا سيدي بماذا نسمي الرجل الذي يرحب بالتعاون أمنيا مع إسرائيل؟
أستميح السادة القراء عذرا، فكلمة السيد خلفان قلتها من باب البروتوكول الأدبي فأنا أعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن أن يقال للمنافق "سيد".
هذا المقال ليس انتقادا للشعب الإماراتي الطيب الذي يحب مصر ويحبه المصريون. هذا المقال دفاعا عن ثورة على الظلم. دفاعا عن قيادة نتوسم فيها أن تعيد لمصر مكانتها لتؤدي واجبها تجاه أشقائها. ماذا لو قال سفيه: يحرم على مصر أن تفرش سجادا أحمر للشيخ خليفة؟ لا تنفعلوا فقد قالها خلفان على تويتر!! لا تغضبوا مني فقد أعلنها خلفان قطعا للعلاقات بين الشقيقتين الإمارات ومصر وهو ما لا نتمنى حدوثه.?http://www.facebook.com/hossword

http://photos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/392951_457691334254621_666410900_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=457691334254621&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1)