المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : #سلفي | #مصر | قضاة مصر يدعون لعمومية طارئة لسحب الثقة من الزند . #salafy #l...


S.N.N
07-12-2012, 05:17 PM
?#سلفي | #مصر | قضاة مصر يدعون لعمومية طارئة لسحب الثقة من الزند . #SALAFY #L

دعا العشرات من قضاة مصر الممثلين للهيئات القضائية المختلفة لعقد جمعية عمومية لسحب الثقة من المستشار أحمد الزند "رئيس نادي القضاة"، مؤكدين حرصهم على تطهير أنفسهم بأنفسهم.

وأكد المستشار وليد الشرابي "رئيس حركة قضاة من أجل مصر" – في المؤتمر الذي عقدته حركة "قضاة من اجل مصر بنقابة الصحفيين ظهر الخميس- أن النوادي المختلفة للهيئات القضائية تعاني من مأساة حقيقية.

و تابع أن الزند قال أنه مستعد لإعادة الانتخابات في النادي مرة كل شهر ليثبت أنه جدير بالمنصب، دون أن يدرك مدى الشعور الحقيقي لدى الزملاء.
وأضاف أن المؤتمر لا يهدف فقط للتعليق على الكلام "البذيء" للزند، لأن ذلك يجعل لمن لا قيمة له قيمة، داعيا الزند لإدراك أن القضاة لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام تصريحات غير مسئولة، وقال موجهاً حديثه للزند: ادعيت اثناءالانتخابات انك تمثل نادي خدمي مختص بتقديم الشاي و القهوة للقضاة، و تهديدك لمؤسسة الرئاسة غريب، ظننا أنك ستتعف عن هذا الحديث".

وأشار المستشار الطوبجي "من مستشاري هيئة قضايا الدولة" انهم وهبوا أنفسهم للبذل لصالح الوطن، معاهداً الله و شعب مصر، مؤكدين على توحد الجهود من اجل اصلاح منظومة العدالة تحت شعار "العدالة فوق الجميع".

وأوضح أن القضاء عالم بنفسه، و بضمير رجاله مستندا لتاريخه، و لا يليق بالقضاء ان ينول من علياءه للتعدي على الوطن و رجاله، مؤكدا أنهم سيظلوا على مسافة واحدة من الجميع.

وأضاف المستشار "هشام اللبان من القضاء العالي" أنه إذا جاءت شهادة من ناقص فهذا دليل على الكمال، مؤكدا ان المصيبة أن يأتي ذلك الموقف من شخص المفترض أن يمثلنا ليشكر المدعو عكاشه.

وأكد أن القضاء إذا أخطأ يوما ما فهو قادر على تصحيح هذا الخطأ، مهدداً بعقد جمعية عمومية طارئة لسحب الثقة من الزند لتجاوزه نطاق التفويض الممنوح له، و و تعبيره برأيه الشخصي الذي لا يشرف القضاة.

وألقى المستشار محمد عوض "أحد مستشاري الحركة بيان المؤتمر أكد فيه أن الزند أطلق في مؤتمره الأخير أمورا محظوره عليه، فالسياسة اذا دخلت حرم القضاء خرجت منه العدالة،
متهماً الزند بإقحام القضاة في دهاليز السياسية كأنه يمثلهم.
ووصف خطاب الزند الأخيربأنه كان متدنيولا يليق بالعامة من الناس، مشيراً أن من مباديء القضاة أن الوسام لا يصنع قاضيا الا ان كان بين جنبيه عزة القاضي و غضبته لسلطانه
وعليه أن يحسن النطق و الصمت.

وأكد أن القاضي المذكور لا ينطق الا سوءا زاعما انه غاضبا للقضاء و استقلاله
وآثر استجلاب وسائل الاعلام على اختلافهامتوعدا بعزم القاضاة مخالفة العدالة ما يستوجب توقيع العقوبة عليهفي ترخص لا يستقيم مع أدب القاضي و كرامته.

وقال: "سعيا منا لتطهير ذواتنا مما يعلق بثوبنا، نتقدم بهذا البيان الى الأمة اعلانا لموقفنا و ابراء لذمتنا مما صدر من الزند، و هو موقف كل قاض شريف، مجدداً احترامهلمؤسسات الدولة وسلطاتها".

وتخلل المؤتمر عرض لمجموعة من المقاطع المصورة للمدعو توفيق عكاشة اتهم فيها القضاة بتزوير 100 الف صوت في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، مؤكدا ان هناك 2600 قاض بالهيئات القضائية المختلفة قاموا بالتزووير لصالح د.محمد مرسي الرئيس الحالي.

وأثار عرض الفيديو غضب و استياء منظمي المؤتمر الذين أكدوا غضبة قضاة تيار الاستقلال بالاسكندرية لذلك و تقدمهم ببلاغ ضد عكاشه.

شارك في المؤتمر ممثلين عن الهيئات القضائية المختلفة منها: هيئة قضايا الدولة، هيئة النيابة الادارية، القضاء المدني، مجلس الدولة، بالاضافة لقضاة تيار الاستقلال.?

http://photos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/552492_464839630206458_163251514_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=464839630206458&set=a.208634749160282.54543.208614759162281&type=1&relevant_count=1)