المشتاقة للجنة
06-11-2011, 05:10 PM
http://montada.khaledbelal.net/mwaextraedit4/extra/04.gif
درر الفوائد
*مصدر ما في العبد من الخير والشر والصفات الممدوحة والمذمومة
مصدر ما في العبد من الخير والشر والصفات الممدوحة والمذمومة من صفة المعطي المانع. فهو سبحانه يصرّف عباده بين مقتضى هذين الاسمين, فحظ العبد الصادق من عبوديته بهما الشكر عند العطاء, والافتقار عند المنع, فهو سبحانه يعطيه ليشكره, ويمنعه ليفتقر إليه, فلا يزال شكورا فقيرا(الفوائد)
*جمع فيك عقل الملك, وشهوة البهيمة, وهوى الشيطان, وأنت للغالب عليك ...
جمع فيك عقل المَلك, وشهوة البهيمة, وهوى الشيطان, وأنت للغالب عليك من الثلاثة: إن غلبت شهوتك وهواك؛ زدت على مرتبة مَلك, وإن غلبك هواك وشهوتك: نقصت عن مرتبة كلب(الفوائد)
*حرم صيد الجاهل والممسك لنفسه...
حرم صيد الجاهل والممسك لنفسه, فما ظن الجاهل الذي أعماله لهوى نفسه(الفوائد)
*علمت كلبك, فهو يترك شهوته...
علمت كلبك, فهو يترك شهوته في تناول ما صاده احتراما لنعمتك, وخوفا من سطوتك, وكم علمك معلم الشرع وأنت لا تفبل(الفوائد)
*دخل الناس النار من ثلاثة أبواب
دخل الناس النار من ثلاثة أبواب: باب شبهة أورثت شكا في دين الله. وباب شهوة أورثت تقديم الهوى على طاعته ومرضاته. وباب غضب أورث العدوان على خلقه.(الفوائد)
يتبع ان شاء الله تابعونا
درر الفوائد
*مصدر ما في العبد من الخير والشر والصفات الممدوحة والمذمومة
مصدر ما في العبد من الخير والشر والصفات الممدوحة والمذمومة من صفة المعطي المانع. فهو سبحانه يصرّف عباده بين مقتضى هذين الاسمين, فحظ العبد الصادق من عبوديته بهما الشكر عند العطاء, والافتقار عند المنع, فهو سبحانه يعطيه ليشكره, ويمنعه ليفتقر إليه, فلا يزال شكورا فقيرا(الفوائد)
*جمع فيك عقل الملك, وشهوة البهيمة, وهوى الشيطان, وأنت للغالب عليك ...
جمع فيك عقل المَلك, وشهوة البهيمة, وهوى الشيطان, وأنت للغالب عليك من الثلاثة: إن غلبت شهوتك وهواك؛ زدت على مرتبة مَلك, وإن غلبك هواك وشهوتك: نقصت عن مرتبة كلب(الفوائد)
*حرم صيد الجاهل والممسك لنفسه...
حرم صيد الجاهل والممسك لنفسه, فما ظن الجاهل الذي أعماله لهوى نفسه(الفوائد)
*علمت كلبك, فهو يترك شهوته...
علمت كلبك, فهو يترك شهوته في تناول ما صاده احتراما لنعمتك, وخوفا من سطوتك, وكم علمك معلم الشرع وأنت لا تفبل(الفوائد)
*دخل الناس النار من ثلاثة أبواب
دخل الناس النار من ثلاثة أبواب: باب شبهة أورثت شكا في دين الله. وباب شهوة أورثت تقديم الهوى على طاعته ومرضاته. وباب غضب أورث العدوان على خلقه.(الفوائد)
يتبع ان شاء الله تابعونا